[x]

عالم

رئيس تجمع الساحل والصحراء يُشيد بجهود ومبادرات الرئيس السيسي لمكافحة الإرهاب

28-9-2017 | 13:43

الرئيس السيسي

أ ش أ

أشاد رئيس تجمع الساحل والصحراء في إفريقيا ، إبراهيم أباني، بجهود ومبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والدور الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.


وقال أباني، إن جهود ومبادرات وبرامج مكافحة الإرهاب وجدت دعمًا كبيرًا من مصر ورئيسها، مطالبًا الدول الإفريقية أن تحذوا هذا الحذو، وتتوحد لمواجهة التهديدات والتحديات الأمنية التي تحيق بها، مبرزا أهمية تبادل الخبرات مع الآخرين في هذا الشأن.


جاء ذلك في كلمة رئيس تجمع الساحل والصحراء خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع عشر للجنة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية " سيسا "، الذي عقد اليوم الخميس، بالخرطوم تحت شعار "الشراكة الإستراتيجية الشاملة تجاه مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار السياسي في إفريقيا " برعاية وحضور الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس ال سيسا جوزيف زاباويتا، ومدراء وممثلي ٣٠ جهاز أمن ومخابرات من الدول الإفريقية أعضاء " سيسا "، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية.


وأكد أباني أن مبادرات مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، قد أحسن استقبالها من مختلف الدول الحريصة على الأمن والسلام، لافتًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به منظمة " سيسا " في مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية بالقارة الإفريقية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة