جدل في الأوساط التعليمية بسبب تأخر إعلان نتيجة مسابقة القيادات

28-9-2017 | 09:17

محافظة الفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أثار تأخر إعلان نتيجة مسابقة شغل الوظائف القيادية في قطاعات التربية والتعليم، بمحافظة الفيوم، حالة من الجدل بين الأوساط التعليمية بالمحافظة، وسط تأكيد من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بأن السبب سفر بعض المتقدمين للمسابقة للحج.

وقال عبدالفتاح الجندي، مدير إدارة إطسا التعليمية الأسبق، ورئيس لجنة التعليم بحزب الوفد بالفيوم، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الخميس، إنه كان يجب أن تظهر نتيجة مسابقة تعيين القيادات في مسابقة شغل الوظائف القيادية على مستوى المحافظة، قبل أو سبتمبر الجاري، وأن يتم تسكينهم قبل بدء الدراسة، طبقا للقانون 155 للكادر الخاص.

وأضاف عبدالفتاح الجندي، أن عددا من تقدموا لشغل الوظائف القيادية المطروحة أقل من العدد المطلوب، وأنه كان يجب أن تعلن نتائج المسابقة على مراحل، وتسليم الفائزين أولا بأول، وانتقد عبدالفتاح الجندي، تأخير إعلان نتيجة المسابقة، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يطعن المتسابقون الخاسرون عليها.

ورفض علي الجارحي، نقيب المعلمين بالفيوم، التعليق على المسابقة، قائلا: "لا أعرف شيئا عن هذه المسابقة ولا أتدخل بالتعليق عليها"، بينما أكد الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن تأجيل إعلان نتيجة المسابقة يرجع إلى سفر عدد من المتقدمين لأداء فريضة الحج، وحفاظا على حقهم ومبدأ تكافؤ الفرص، قررنا تأجيل إعلان النتيجة حتى وصول آخر فوج من أفواج الحجاج، ليتم إجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين للمسابقة ممن كانوا في الحج.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن تأجيل إعلان نتيجة المسابقة لا يبطلها، وأنه بهدف تحقيق تكافؤ الفرص بين المتسابقين، وعدم حرمان الذي سافر منهم للحج من إجراء المقابلات اللازمة لشغل هذه الوظائف، مشيرا إلى تخصيص يوم للمتخلفين عن المقابلات في هذه المسابقة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في بيان صحفي، مساء أمس الأربعاء، تحديد موعد المقابلة الشخصية للمتخلفين عن حضور المقابلة الشخصية لمسابقة الوظائف القيادية لسنة 2017م، وذلك في الثانية بعد الظهر، من الأحد المقبل، بمقر مركز مصادر التعلم، وذلك في خطوة جديدة لإنهاء الجدل بشأن هذه الواقعة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قد أعلنت مؤخرا عن مسابقة لشغل الوظائف القيادية بقطاعات وإدارات التربية والتعليم بالمحافظات، وحددت المواصفات والأوراق المطلوبة لشغل هذه المواقع القيادية.

اقرأ ايضا: