Close ad

بدء اجتماعات اللجنة المصرية الأرمينية.. والجانب الأرميني يتطلع لزيارة الرئيس السيسي إلى يريفان

27-9-2017 | 20:05
بدء اجتماعات اللجنة المصرية الأرمينية والجانب الأرميني يتطلع لزيارة الرئيس السيسي إلى يريفانالرئيس السيسي
محمد الشوادفي

بدأت اليوم الأربعاء في العاصمة الأرمينية يريفان، اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأرمينية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني على مستوى الخبراء.

موضوعات مقترحة

وقال السفير طارق معاطي سفير مصر في أرمينيا وغير المقيم لدى جورجيا، بأن انعقاد هذه الدورة يكتسب أهمية خاصة، حيث عُقدت الدورة الأخيرة في القاهرة عام 2005 مما يؤكد عزم الجانبين على دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والفني، لترتقي إلى المستوى الممتاز للعلاقات السياسية بينهما.

وتشهد الاجتماعات التوقيع على عدة اتفاقات للتعاون بين البلدين في مجالات التعاون الاقتصادي والبيئة والثقافة وبين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية الأرمينية.

وأكد السفير أن الجانب الأرميني يتطلع باهتمام كبير إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأرمينيا في أقرب فرصة ممكنة تلبية للدعوة الموجهة لسيادته من الرئيس الأرميني سيرج ساركسيان، خاصة أن الرئيس السيسي يحظى بتقدير كبير في أرمينيا كرجل دولة ومحارب شجاع ضد الإرهاب الدولي.

كما أشار السفير إلى أن وزير الخارجية الأرميني السيد إدوارد نالبانديان قد جدد الدعوة لوزير الخارجية سامح شكري لزيارة أرمينيا، وأن الوزير الأرميني اعتبر أن إتمام هذه الزيارة سيكون خطوة كبيرة باتجاه دعم التوجه القائم بتعزيز العلاقات بين البلدين، معربًا عن أمله في الترحيب بوزير الخارجية قريبًا في بلاده.

وقال السفير إن تشكيل الوفد المصري في اجتماعات اللجنة يعكس اهتمامًا واضحًا حيث يضم ممثلين لوزارات الخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والثقافة، والسياحة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة