ختام فعاليات "مهرجان هند العجائب" بالقاهرة بعد شهر من الأنشطة

26-9-2017 | 12:21

ختام فعاليات مهرجان هند العجائب بالقاهرة

 

ربيع شاهين

اختتمت بالقاهرة فعاليات مهرجان "هند العجائب" الذي أقيم على مدار شهر كامل، وجاء في إطار دعم العلاقات السياحية بين البلدين وتعريف المصريين بأهم المقاصد السياحية بالهند والخيارات الرائعة لأهم الأماكن التاريخية وأهم الشواطئ والمناظر الطبيعية، التي تشمل الجبال ، وأماكن المغامرات وفعاليات اليوجا ورحلات بوليوود .

وكان مكتب الهند السياحي بدبي قد قام بتنظيم حملة حملت عنوان "هند العجائب" لمدة شهر وذلك من خلال أتوبيسات هيئة النقل العام..  كما نظمت السفارةً الهنديةً لقاء شارك به العديد من وكلاء السياحة المصريين والهنود وتم استعراض المقاصد السياحية في كل من مصر والهند.

وخلال الاحتفالية أشار سانجاي باتاتشاريا ، سفير الهند بالقاهرةً إلى أن الحملة الدعائية لهند العجائب تهدف لتعريف المصريين بمقومات الهند سياحيا وأهم معالمها سياحيا والمهرجانات الثقافية ومهرجانات الزواج وعروض الموضة.

وأضاف السفير الهندي أن البلدين يمتلكان إمكانيات ضخمة، مؤكدا على ضرورة التواصل والتعاون بين المكاتب السياحية في كل مصر والهند  في ظل حرص الهند على تشجيع ودعم زيادة السياحة الهنديةً لمصر.

وأضاف أن التعاون الثقافي بين شعبي البلدين في حالة ازدهار، و"سعادتي كبيرة اليوم للتواصل الذي نشاهده بين وكلاء السياحة في البلدين"، وعلى الوكلاء الهنود جذب المصريين المحبين للسينما والثقافة الهنديةً، كما أن هناك العديد من المعارض التجارية التي تقام سنويا في العديد من المدن الهنديةً تساهم في جذب رجال الأعمال المصريين والسائحين.

حضر الاحتفالية بالإضافة إلى سانجاي باتا تشاريا، سفير الهند.. ومسئولون من مختلف القطاعات السياحية بمصر منهم منال عبد السلام وكيل وزارة السياحة للعلاقات الدولية ، التي أشادت بتطور العلاقات السياحية بين البلدين، وهناك المزيد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف لمزيد من التعاون.

وقال سامح زكي، رئيس قطاع السياحة بجمعية رجال الأعمال خلال كلمته إن ما يربط الهند بمصر سياحيا  وتزايد السائحين الهنود لمصر يشجع العديد منهم على الاستثمار السياحي واستغلال الثروة البشرية المدربة.


مادة إعلانية