Close ad

روسيا: مساعدات تصل "داعش" بطائرات مجهولة الهوية

26-9-2017 | 02:24
روسيا مساعدات تصل داعش بطائرات مجهولة الهويةفاسيلي نيبينزيا
أ ش أ

قال فاسيلي نيبينزيا المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة إن تنظيم (داعش) الإرهابي الذي يتكبد خسائر على ساحات المعارك في العراق وسوريا يسعى لترسيخ قدمه في أفغانستان.

موضوعات مقترحة

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية عن نيبينزيا قوله ـ خلال كلمة ألقاها الإثنين، أثناء مناقشة الملف الأفغاني من قبل أعضاء مجلس الأمن الدولي في نيويورك ـ إن وجود مسلحي (داعش) في الولايات الشمالية بأفغانستان يهدد أمن المناطق الجنوبية لروسيا وأمن حلفاء موسكو في آسيا الوسطى.

وأكد نيبينزيا قلق موسكو إزاء تدهور الوضع الأمني في أفغانستان وتنامي نشاط العناصر الإرهابية هناك، قائلا  "مما لا يزال يثير القلق بصورة خاصة نشاط الجناح الأفغاني لداعش وسعيه لترسيخ قدمه في الولايات الشمالية، وبحسب معلوماتنا فهناك أكثر من سبعة آلاف مسلح داعشي ينشطون في هذا البلد، وهو عدد كبير".

وأضاف الدبلوماسي الروسي "إن توجهات داعش التوسعية تشكل تهديدا حقيقيا لأمن الدول الصديقة لنا في آسيا الوسطى وأمن مناطق روسيا الجنوبية".

ودعا المندوب الروسي إلى عدم التغطية على قضية توريد مساعدات لمسلحي هذا التنظيم الإرهابي شمال أفغانستان باستخدام مروحيات مجهولة الهوية، مشيرا إلى ضرورة التحقيق في هذه الحوادث ووقف فورا هذا النوع من النشاطات التي تجري وراء الكواليس" حسبما ورد على لسانه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: