اقتصاد

مدير المجلس الوطني للاعتماد: توقيع الاعتراف المتبادل مع الاتحاد الدولي شهادة ثقة فى مصداقية نظامنا

25-9-2017 | 14:56

فعاليات الجمعية العمومية للمنظمة الافريقية للاعتماد

ولاء مرسى

قال هانئ الدسوقي، المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للاعتماد، إن حصول المجلس الوطنى للاعتماد على العضوية الكاملة وتوقيع اتفاقية الاعتراف المتبادل مع كل من الاتحاد الدولي للاعتماد المعامل والمنتدى الدولي للاعتماد يعد بمثابة شهادة ثقة في مصداقية نظام الاعتماد المصري ونظم تقييم المطابقة والجودة وتوافقها مع النظم العالمية.


جاء ذلك خلال مؤتمر على هامش فعاليات الجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للاعتماد والتي تستضيفها مصر، اليوم الإثنين، وتحت رعاية طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وأضاف أن المجلس خطى خلال السنوات الماضية خطوات جادة نحو النهوض بمنظومة الاعتماد المصرية من خلال الحصول على الاعتراف الدولى من منظمة التعاون الدولى لاعتماد المعامل والمنتدى الدولى للاعتماد، وكذلك المساهمة في إنشاء المنظمات الإقليمية عربياً وإفريقياً بما في ذلك منظمة الاعتماد الإفريقية "أفراك" والجهاز العربي للاعتماد "أراك"، فضلاً عن الحصول على عضوية الانتساب في المنظمة الأوروبية للاعتماد.

ولفت إلى أن المجلس يسعى حاليًا للحصول على الاعتراف المتبادل من المنظمة الأوروبية للاعتماد حيث تم إطلاق مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبى لمدة عامين بغرض إعداد وتهيئة دخول مصر في هذا الاعتراف في جميع المجالات.

وأضاف أن حصول المجلس الوطنى للاعتماد على العضوية الكاملة وتوقيع اتفاقية الاعتراف المتبادل مع كل من الاتحاد الدولي للاعتماد المعامل والمنتدي الدولي للاعتماد يعد بمثابة شهادة ثقة في مصداقية نظام الاعتماد المصري ونظم تقييم المطابقة والجودة وتوافقها مع النظم العالمية.

وأشار إلى أن المجلس يستهدف تحقيق الاعتراف المتبادل بين الدول الإفريقية فى جميع أنشطة الاختبارات وتقييم المطابقة بما يسهم في زيادة معدلات التبادل التجارى بين الدول الإفريقية.

ولفت الدسوقى إلى أن المجلس قام منذ انشائه وحتى اليوم باعتماد 418 معملاً بواقع 329 معمل اختبار و57 معمل معايرة و30 معملا طبيا بالإضافة إلى معملي كفاءة فنية ، كما قام باعتماد 12 جهة تفتيش و13 جهة منح شهادات نظم جودة ، مشيرًا إلى أنه جار حاليًا العمل على اعتماد جهات منح شهادات الأفراد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة