Close ad

وزيرة الاستثمار: الاجتماع الأول للجنة الطروحات الحكومية ناقش طرح شركة "إنبي" في البورصة

24-9-2017 | 17:56
وزيرة الاستثمار الاجتماع الأول للجنة الطروحات الحكومية ناقش طرح شركة إنبي في البورصة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
علاء أحمد

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحر نصر، إن لجنة الطروحات الحكومية، عقدت اليوم، الأحد، أول اجتماع لها بعد تشكيلها من رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، بحضور وزير البترول، طارق الملا.

موضوعات مقترحة

وكان رئيس الوزراء، قرر تشكيل لجنة مصغرة بين وزارات المالية والاستثمار، لوضع خطة واضحة لطرح شركات قطاع الأعمال بالبورصة المصرية، وفقا لخطة الإصلاح الاقتصاد.

وأضافت سحر نصر، فى بيان صحفي، أن اللجنة حاليا تتخذ جميع الخطوات لقيد شركة إنبي بالبورصة، لأنها خطوة هامة في برنامج الطروحات الحكومية، مشيرة إلى أن هناك حرصا على نجاح البرنامج ككل بصفة عامة.

وأكدت، أنها حريصة على نجاح برنامج الطرح العام، وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الشركات التي تديرها الدولة، والتي تقدم للمستثمرين الأفراد والمؤسسات في مصر وخارجها، وبالتالي، تعزيز تطبيق قواعد الحوكمة لالتزام هذه الشركات بقواعد الإفصاح والشفافية، وبناء شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص.

وقالت: إننا نسعى أيضا لسرعة الانتهاء من تعديلات قانون سوق المال، التي تم إرسالها إلى البرلمان، لأهميتها في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة