ترسيخ دور المرأة ونشر ثقافة السلام في مؤتمر بالفيوم

20-9-2017 | 16:40

مؤتمر المرأة صانعة السلام بالفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

انطلقت فعاليات مؤتمر " المرأة صانعة السلام .. معًا ضد التطرف والإرهاب"، الذي نظمه المجلس القومي للمرأة ب الفيوم ، اليوم الأربعاء، بحضور ممتاز فهمي، سكرتير عام المحافظة ، نائبًا عن الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم ، ب المكتبة المركزية بجامعة الفيوم .


قال السكرتير العام للمحافظة، إن المرأة تعد محورًا رئيسًا في بناء ونهضة المجتمع ات، مضيفًا أن فرع المجلس القومي للمرأة ب الفيوم ، يقوم بدور فاعل وبناء في كل الفعاليات على أرض المحافظة. 

وأشار الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم ، إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كل السبل وتذليل العقبات، التي يمكن أن تواجه المرأة سواء عاملة أو طالبة بالجامعة، وأوضح أن إنشاء كليات جديدة بالجامعة، يأتي لضرورة تقليل اغتراب، ومعاناة، ومشقة السفر عن أبناء المحافظة من الطلاب والطالبات.

وأكدت مقرر المجلس القومي ب الفيوم ، أن الفيوم بها العديد من الرموز النسائية التي أثرت الحياة الأدبية، والاجتماعية، والعلمية، والسياسية، مؤكدة أن ال مؤتمر يبعث برسالة سلام في شتى ربوع مصرنا الغالية.

حضر افتتاح ال مؤتمر ، كل من الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم ، والمحاسبة ليلى طه قاسم، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ب الفيوم ، وسناء السعيد، مقرر لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة، ونواب رئيس الجامعة ، والعمداء، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وممثلين للجهاز التنفيذي بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومندوبي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني. ## ## ## ## ## ## 

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]