ضياء رشوان: قطر لها دور في توجيه تقارير هيومن رايتس ووتش بحق مصر والدول العربية

20-9-2017 | 00:40

د.ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

 

أحمد عبد العظيم عامر

قال ضياء رشوان ، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك شكوكًا تحوم حول اللقاء الذي جمع بين أمير دولة قطر ، تميم بن حمد، والمدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش، كينيث روث، بمدينة نيويورك، خلال مشاركته بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح رشوان في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن مرجع هذا الشكوك لأمرين، أن قطر متهمة من قبل الدول العربية، وكذلك المجتمع الدولي في دعم الإرهاب ، فكيف لمنظمة حقوقية تعقد لقاءات مع دولة متهمة ب الإرهاب .

وتابع رشوان، أن هناك تقارير عديدة من منظمات عربية ودولية، تؤكد انتهاكات من قبل قطر ، بحق العاملين في الدوحة في بناء ملاعب كأس العالم.

وتساءل رشوان، عن فحوى الحوار بين المنظمة و قطر ، والتفاهمات التي تمت بينهما، وعن دور قطر في توجيه تقارير تلك المنظمة بحق مصر والدول العربية، وآخرها التقرير الذي رصد وانتقد عن حقوق الإنسان في مصر.

كان الرئيس السيسي، وجه خلال خطابه أمام الأمم المتحدة، انتقادات للمجتمع الدولي الذي يعاني من ويلات الإرهاب ، ويحشد كل قواه لمحاربة المنظمات الإرهاب ية، في الوقت الذي يتسامح فيه مع بعض الدول الراعية للإرهاب، والتي تعمل على تسليح تلك العناصر الإرهاب ية، في إشارة إلى دولة قطر .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]