الرئيس السيسي ونظيره الغاني يلتقيان على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

19-9-2017 | 22:17

الرئيس السيسي ونظيره الغاني

 

بوابة الأهرام

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم، الثلاثاء، مع رئيس غانا "نانا أكوفو أدو"، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك .

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن سعادته، بالالتقاء للمرة الأولي مع رئيس غانا ، منذ تنصيبه فى شهر يناير الماضي، موجهاً له التهنئة للفوز بهذا المنصب، ولما حققته غانا من استقرار سياسي، ونجاحها في تنفيذ التحول الديمقراطي.

كما أعرب السيد الرئيس، عن أهمية تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين فى كافة المجالات، والعمل على زيادة التبادل التجاري، بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، مشيراً إلى الاستثمارات ال مصر ية في العديد من القطاعات فى غانا.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس غانا أعرب عن اعتزاز بلاده، بما يربطها ب مصر من علاقات تاريخية، مؤكداً، تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات كافة، بالإضافة إلى حرص بلاده على زيادة الاستثمارات ال مصر ية بها. كما أعرب عن تقديره، لما تقدمه مصر من دعم فني لأبناء غانا فى مجالات بناء القدرات، مشيراً إلى تطلع بلاده، للاستفادة من الخبرة ال مصر ية فى المجال الأمني، ومكافحة الارهاب.

وذكر السفيرعلاء يوسف، أن الرئيسين ناقشا خلال ال لقاء ، سبل تطوير العلاقات بين البلدين، واتفقا على عقد اللجنة المشتركة قريباً لاستكشاف آفاق التعاون الممكنة. كما أكد الرئيسان، أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية لخدمة القضايا الإفريقية، وعلى رأسها قضايا السلم والأمن، ومكافحة الإرهاب، والإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي.

وقد وجه الرئيس الدعوة ل رئيس غانا ، لزيارة مصر في المستقبل القريب، لاستئناف التشاور، والتنسيق حول سبل تعزيز، وتطوير التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما رحب به الرئيس الغاني، موجهاً الدعوة كذلك للرئيس السيسي ، لزيارة بلاده.

مادة إعلانية

[x]