الرئيس السيسي يدعو نظيره الصربي لزيارة مصر خلال لقائهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

19-9-2017 | 21:27

الرئيس السيسي خلال لقائه نظيره الصربي

 

بوابة الأهرام

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم، الثلاثاء، مع الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش"، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك .

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء، بتوجيه التهنئة ل رئيس صربيا ، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، وتوليه منصبه الجديد في شهر أبريل الماضي، معرباً عن التطلع للتعاون معه خلال الفترة القادمة، من أجل العمل على تعزيز العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأشار الرئيس، إلى اهتمام مصر بتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، مشيراً إلى أهمية عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في أقرب فرصة، من أجل استكشاف سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس الصربي، أعرب عن اعتزاز بلاده، بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية، مؤكداً، تطلعه للعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات كافة، بما يساهم فى إعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية، واستعادتها للزخم المعهود.

كما أكد رئيس صربيا ، أهمية تفعيل أطر التعاون القائمة، مرحباً بعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت.

وأشاد الرئيس الصربي، بما حققته مصر خلال الفترة الماضية، من تقدم ملحوظ على سبيل الإصلاح الاقتصادي، منوهاً، إلى الإمكانات الكبيرة المتاحة لتفعيل التعاون بين البلدين فى شتي المجالات.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء ناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة، وقد وجه الرئيس الدعوة للرئيس الصربي، لزيارة مصر خلال الفترة القادمة، وهو ما رحب به الرئيس الصربي، داعياً الرئيس السيسي أيضاً، إلى زيارة بلجراد، بما يساهم فى الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]