غرفة الجيزة تبدأ دورات تأهيل المستوردين تماشيًا مع القانون

19-9-2017 | 21:24

عادل ناصر، سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية

 

سلمى الوردجي

أعلنت غرفة الجيزة التجارية، برئاسة عادل ناصر، سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، في بيان لها اليوم، الثلاثاء، فتح باب التسجيل في الدورات التدريبية، التي تعتزم تنفيذها لتأهيل المستوردين لاستخراج شهادات مزاولة نشاط الاستيراد، وذلك تماشيًا مع ما يفرضه قانون سجل المستوردين، رقم 7 لسنة 2017، الصادر في شهر مارس الماضي.

وقال أحمد بيومي، أمين صندوق الغرفة عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين، إن اجتياز الدورة التدريبية أصبح من الشروط الأساسية لاستخراج شهادة مزاولة الاستيراد.

وأوضح، أنه بمجرد اكتمال العدد اللازم من التجار الراغبين في التدريب على الأنشطة الاستيرادية، سيتم إرسال كشف بأسمائهم إلى الاتحاد العام للغرف التجارية ، لتحديد موعد بدء الدورة التدريبية.

جدير بالذكر، أن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد قرر مد مهلة توفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية حتى 22 ديسمبر المقبل، بدلًا من بداية سبتمبر الجاري، حتى يتسنى لهم التوافق مع أحكام قانون سجل المستوردين، الذي يستهدف وضع ضوابط للاستيراد للقضاء على عشوائية فيه، وضمان جودة المنتجات المستوردة.

وأشار "عضو الشعبة العامة للمستوردين"، إلى أنه سيقوم على الدورات متخصصين من كافة الجهات المعنية بالنشاط الاستيرادي، مؤكدًا أن القواعد الجديدة التي أقرها القانون رقم 7 لسنة 2017، لسجل المستوردين، تصب في خانة الصالح العام للاقتصاد المصري.

مادة إعلانية

[x]