"العصار" و"راتشكوف" يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا

19-9-2017 | 12:41

العصار وراتشكوف

 

مها سالم

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة ، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة بالقاهرة، حيث تم بحث موقف بعض موضوعات التعاون المشترك المقترحة وفرص التصنيع المشترك بين البلدين.


رحب "العصار" بالسفير البيلاروسي مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا.

كما ناقش العصار مستجدات موضوعات التعاون المشترك التي تم الاتفاق عليها سابقاً خلال الزيارات المتبادلة التي تمت بين الجانبين وهي: (الإنتاج المشترك للمعدات الزراعية - تصنيع الكباسات والثلاجات - تصنيع محطات الصرف الصحي - إنتاج إطارات السيارات - تصنيع الشاحنات - عمل شراكة بين شركات بيلاروسية والوزارة من خلال "J.V" في مجال معدات تدوير المخلفات).

وأعرب العصار ترحيبه بالتعاون مع الجانب البيلاروسي، مؤكداً أنه يتوقع نتائج ملموسة للتعاون في القريب العاجل والتي ستعود على الجانبين بالمنفعة المتبادلة.

ومن جانبه أثنى راتشكوف على خبرة وإمكانات شركات الإنتاج الحربي المصرى، مؤكداً أن القيادة المصرية والبيلاروسية توليان اهتماماً كبيراً بالتعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها نقل التكنولوجيا وتوفير التدريب، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً إيجابياً مؤخرًا بدافع من الإرادة المشتركة لإقامة شراكة طويلة المدى وذلك من خلال تبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة لتفعيل هذا التعاون في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]