علاء والي يطالب بمدونة سلوك ردًا على حملات تشويه البرلمان والتسفيه من إنجازاته

19-9-2017 | 12:09

النائب علاء والي

 

محمد سالم

صرح النائب علاء والي ، رئيس لجنة الإسكان ب البرلمان ، بأن هناك حملات ممنهجة لتشويه البرلمان المصري، والتسفيه من إنجازات ه، والجميع يعلم من وراء هذه الحملات، مؤكدا أن الرد عليها يكون من خلال الثواب والعقاب، بناء على مدونة سلوك برلماني كميثاق شرف لعمل النواب خارج وتحت القبة.

وقال والي إن النواب هم من يشرعون للبلاد، ويرسمون الخطط والسياسات العامة للدولة، وفقا للدستور، الذي أعطى البرلمان صلاحيات واسعة، تجعل منه المسيطر على الحياة السياسية والتشريعية، وشريكا مع رئيس الجمهورية في صنع القرار، وبالتالي يجب وضع آليات تضمن مستوى رفيعا من الأخلاقيات والمبادئ العامة التي يسير عليها النواب.

وطالب والي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، بسرعة إصدار مدونة السلوك البرلمان ي، التي تعد مجموعة من المبادئ التي يسير عليها نواب البرلمان كمبادئ حاكمة لسلوكهم تحت القبة وخارجها، بهدف الحفاظ على رفعة وسمو النائب، من خلال مدونة تعمل على تحقيق هذا الهدف وفقا للائحة المجلس الداخلية.

وناشد والي رئيس مجلس النواب بأن يتم إقرار مدونة السلوك في أول جلسة من جلسات دور الانعقاد الجديد، خاصة أن هناك استحقاقا لائحيا بشأنها، مؤكدا أن إقرارها سيساعد على القضاء على حملات التشويه ضد البرلمان .

مادة إعلانية

[x]