"المرأة صانعة السلام .. معًا ضد التطرف والإرهاب" مؤتمر وطني ينظمه "قومي المرأة"

18-9-2017 | 17:54

المجلس القومي للمرأة

 

نجوى درديري

ينظم المجلس القومي للمرأة، مؤتمرًا بعنوان " المرأة صانعة السلام .. معًا ضد التطرف و الإرهاب "، يُعقد بالتوازي في جميع فروع المجلس بالمحافظات، للتواصل المجتمعي والتوعية بدور المرأة الهام في محاربه التطرف والقضاء على الإرهاب ، وذلك يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 .

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن هذا المؤتمر يعتبر إسهامًا فكريًا من فروع المجلس بالمحافظات للقضاء على التطرف و الإرهاب ، الذي يسعى إلى تدمير الأوطان وتعطيل جهود التنمية والبناء، فضلًا عما يشيعه من مظاهر الخوف والفتنه بين أبناء الوطن الواحد، إلى جانب تأثيره السلبي على المرأة .

وأضافت أنه، يستهدف توجيه رسالة إلى العالم أجمع أن المرأة المصرية ضد أي فكر إرهابي وضد التطرف ، من خلال إصدار بيان حول"رسالة المرأة للسلام" من جميع محافظات الجمهورية، وسوف يتم ترجمته إلى الخمس لغات الرئيسية لتوزيعه في أروقة المحافل الدولية.

كما يستهدف المؤتمر ترسيخ دور المرأة في تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب ، وترسيخ دورها في معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهاب ية واستعادة التوازن الوطني، وإثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر، ويفتتح المؤتمرات في المحافظات السادة المحافظين ومقررات وعضوات وأعضاء فروع المجلس بالمحافظات، و بحضور نخبه من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بالقضية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]