"منظمة المرأة العربية" تختتم أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية

18-9-2017 | 11:51

الدكتورة مليكة الصروخ

 

نجوى درديري

اختتمت منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب والرياضة المصرية أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية، والذي عقد تحت عنوان "دور الفتاة العربية في مكافحة التطرف والإرهاب"، ويحمل شعار (مشاركة - تنمية - إبداع)، خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر، وهدف إلى تعزيز وعي الفتيات بالهوية العربية، وأن يكون لهن دور في مكافحة الإرهاب والتطرف.


وقد ألقت الدكتورة مليكة الصروخ نائبة المديرة العامة ل منظمة المرأة العربية كلمتها التي أكدت فيها على أن الملتقى يعد استكمالًا لسلسلة الملتقيات الشبابية التى تتبناها المنظمة.

ويأتي اهتمام المنظمة بالشباب العربي لإيمانها بقدرتهم في إحداث تغيير إيجابي في تنمية مجتماعتنا العربية، لهذا حرصت المنظمة على أن تتضمن جلسات الملتقى نقاشات حوارية لتبادل الآراء البناءة للخروج بأفكار سليمة عن المرأة العربية.

وقد حرصت المنظمة على إنشاء "شبكة الشباب أصدقاء المنظمة"، والتي نسعى من خلالها إلى إتاحة الفرصة للشباب العربي للتعبير عن آرائهم وتقديم الأفكار والرؤي حول المرأة العربية للمساهمة في تقدم المجتمع.

وقدمت الشكر للوفود العربية من الإمارات، البحرين، لبنان، مصر، فلسطين، السودان، جيبوتي وإلى وزارة الشباب والرياضة المصرية.

[x]