"القاهرة" تحتفل بمرور 18 عامًا على "برلمان الطلائع"

17-9-2017 | 13:42

محافظة القاهرة

 

أشرف عمران

تنظم محافظة القاهرة بعد غد احتفالية، بمناسبة مرور 18 عامًا على انطلاق برلمان الطلائع فى مقر محافظة القاهرة ، الذى يعد أول برلمان تم تشكيله على مستوى الجمهورية، وستكرم الشباب المتميزين ممن شاركوا في فاعلياته، وستلقى  الضوء علي جهودهم الملموسة التي قاموا بها خلال الفترة الماضية، وجهودهم الحثيثة في طرح العديد من القضايا المهمة والمشكلات التى ألمت ب محافظة القاهرة ، والتي استطاعوا، من خلال البرلمان، إلقاء الضوء عليها وطرحها والتوصل إلى حلول لها.


وقد أثني المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة ، علي جهود برلمان الطلائع فى مساعدة الأجهزة التنفيذية ب محافظة القاهرة ، وإيصال شكاوى المواطنين ومشكلاتهم، من خلال آليات الرقابة البرلمانية، سواء طلبات الإحاطة أو الجولات الميدانية لأعضاء البرلمان من الشباب، للوقوف عليها وطرحها خلال جلسات البرلمان، إلى جانب اللقاءات التي كانت تضم جميع مديريات المحافظة الخدمية، بحضورالمحافظ وعدد من نواب البرلمان، وذلك للوقوف على المشكلات ووضع حلول فورية لها.

وكشف محافظ القاهرة عن قرب إجراء انتخابات برلمان الشباب ل محافظة القاهرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن انتهت الدورة الحالية. كما سيتم تصعيد الشباب الذين تجاوز عمرهم الـ25 عاما، وسيأخذ أماكنهم شباب من الطلائع فى البرلمان. كما سيتم توزيع أعضاء برلمان شباب العاصمة على مراكز عمل فعلية بشكل تدريبى فى البداية، ووضع آلية محددة للعمل والإشراف بالأحياء.

يشارك فى الاحتفالية  محافظ القاهرة ، ولفيف من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، وقيادات محافظة القاهرة ، وعدد من الشخصيات العامة.

يشار إلي أن برلمان الطلائع هو برنامج أعده المجلس القومي للشباب، بهدف محاكاة مجلس الشعب المصري، للشباب من عمر 10 إلى 18 سنة، وهو أحد القنوات الشرعية للمشاركة الإيجابية، والتعبير عن الرأي، وعرض المشكلات، واقتراح الحلول، وصياغة التوصيات ومتابعة تنفيذها. كما يدرب الشباب على القيادة والمشاركة في الحياة العامة والسياسية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]