العسال: مصر مؤهلة لأن تصبح رقم 1 في السياحة العلاجية والاستشفائية

17-9-2017 | 13:04

السياحة العلاجية

 

عبد الفتاح حجاب

كشف هاني العسال، رئيس شعبة السياحة بغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ورئيس الجمعية المصرية للسياحة العلاجية الاستشفائية، أن مصر بها كل مقومات النجاح التي تتفرد بها عن كل دول العالم، ومؤهلة لأن تصبح رقم 1 في السياحة العلاجية والاستشفائية ، وفي مصر 1350 بئرًا كبريتية لم يتم استغلالها حتى الآن.

وقال"العسال" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، هذه الآبار الكبريتية ثروة قومية، إذا ما علمنا أن أشقاءنا العرب يصرفون 37 مليار دولار سنويًا على العلاج في شرق أوروبا، وليس لمصر أي نصيب من حجم هذا الإنفاق.

ولفت إلى أن السياحة العلاجية والاستشفائية ستكون بمثابة الحل السحري لعودة السياحة لمصر، خاصة وأن هذا النوع من السياحة ليس له علاقة بالسياسة، مؤكدًا أنه حاليًا يتم التفاوض مع الجانب الروماني، للاتفاق على نقل التكنولوجيا الخاصة ب السياحة العلاجية والاستشفائية من رومانيا، لما لها من شهرة في مجال العلاج بالمياه الكبريتية وخلافه، وتوطينها في مصر خاصة وأن مصر تتمتع بهذه السياحة منذ الفراعنة، ولديها كل مقومات النجاح سواء مناخها المعتدل، والمياه الكبريتية وخلافه، وستكون البداية من عيون موسي.

وأكد أن نجاح مصر في أن تصبح قبلة للسياحة العلاجية والاستشفائية، سيجعلها مزارًا من كل دول العالم وتعود السياحة أحد روافد النقد الأجنبي، وتبقي المفتاح لفك أزمة السياحة في مصر.

الأكثر قراءة

[x]