مصدر قضائي: زهير جرانة لم يتقدم بطلبات للتصالح مع "الكسب غير المشروع"

16-9-2017 | 14:52

زهير جرانة

 

مصطفى زكي

قال مصدر قضائي، إن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل، لم يستقبل على مدار سنتين أي طلب ات لل تصالح من جانب زهير جرانة، وزير السياحة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وذلك منذ إقرارات تعديلات قانون "الكسب" في أغسطس 2015.


وأضاف المصدر، أن جرانة من بين قلائل رموز نظام مبارك الذين لم يتقدموا ب طلب ات لل تصالح ، رغم تسوية قضايا رجل الأعمال حسين سالم ووزير الصناعة والتجارة الأسبق رشيد محمد رشيد، وتقدم آخرين ل طلب ال تصالح من بينهم وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ووزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، ووزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف.

وأشار المصدر، إلى أن جرانة يحاكم حاليًا أمام الجنايات بتهمة تضخم الثروة، وتستكمل وقائع محاكمته الأربعاء المقبل، بعدما أظهرت التحقيقات استغلاله نفوذ منصبه لتحقيق ثروات بطريقة غير قانونية بلغت قيمتها 19 مليون جنيه خلال فترة عمله كوزير للسياحة من 2005 حتى 2011.

كان جهاز الكسب غير المشروع قد أعلن في وقت سابق، إنه تم تحصيل أكثر من 6 مليارات جنيه، جراء عمليات ال تصالح في جرائم الكسب غير المشروع ، والعدوان على المال العام، على مدار عامين من إقرار تعديلات قانون الكسب، والمادة 18 مكرر، من قانون الإجراءات الجنائية.

مادة إعلانية

[x]