التفتيش البيئي ينقذ محطة وقود من كارثة بكفر الشيخ

16-9-2017 | 14:33

محطة وقود

 

دينا المراغي

سيطر فريق التفتيش البيئي بالفرع الإقليمي لوسط الدلتا على حريق هائل عبارة عن اشتعال 4 أفدنة من أكوام قش الأرز بمحافظة كفر الشيخ، والتي تقدر بحوالي 8 أطنان عقب صلاة الجمعة، أثناء المرور اليومي على محاور المحافظة.


رصد فريق التفتيش السنة لهب وسحب دخان كثيفة داخل الأراضي الزراعية أثناء المرور على الطريق الدولي بمنطقة الفرضة أمام بوابات محافظة كفر الشيخ فتوجه في الحال إلى موقع اللهب وتبين وجود حريق هائل يمتد على مساحة تقدر بأربعة أفدنة من أكوام قش الأرز تحتوي على ما يقرب من 8 أطنان من قش الأرز المشتعل.

قام الفريق بطلب الدعم من غرفة العمليات التي أرسلت مزيدا من فرق التفتيش نظرا لضخامة مساحة ال حريق وتواجده بجوار محطة للوقود، كما تم استدعاء قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ 8 سيارات إطفاء على الفور لمكان الواقعة وتعاملت مع النيران لمدة أربعة ساعات متواصلة حتى تمت السيطرة على ال حريق .

في هذه الأثناء توجه اللواء مدير الأمن والعميد مأمور قسم كفر الشيخ ونائب المأمور، كما تم التنسيق مع مكتب السيد محافظ كفر الشيخ وممثلين من وزارة الزراعة وكان على رأس الحضور المهندس أيمن شتا مدير الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا والدكتور صلاح الشريف مستشار وزير البيئة، وعدد كبير من رجال التفتيش البيئي .

أسفر ال حريق عن إتلاف أكثر ٤٠٠ شجرة تحيط بالأرض محل الواقعة وتبعد قليلا عن مدرسة الثانوية بنات والإعدادية بنات بمنطقة سخا مركز كفرالشيخ.

قام فريق التفتيش البيئي باتخاذ اللازم نحو تحرير محضر بيئة للمخالف، وكذلك محضر انضمامي للواقعة بحضور ممثلين من الزراعة ومجلس المدينة ورئيس الفرع الإقليمي والباحثين من لجان المحاور.

وتتوجه وزارة البيئة بخالص الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية التي شاركت في إنقاذ الموقف والسيطرة على الحرائق بدون خسائر في الأرواح أو المباني المجاورة خصوصا محطة الوقود لقربها من منطقة سكنية.