• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

بدء فعاليات جلسة الأعلى للجامعات بمقر جامعة المنوفية | صور

14-9-2017 | 13:59273

بدء فعاليات جلسة الأعلى للجامعات بمقر جامعة المنوفية | صور

المنوفية -إسراء قنديل
14-9-2017 | 13:59273
14-9-2017 | 13:59273طباعة

جلسة المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة المنوفية

عقدت جامعة المنوفية، اليوم الخميس، جلسة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعاليم العالي، وحضور الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والدكتور سيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق.

تأتي جلسة الأعلى للجامعات، بالتزامن مع انطلاق أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر، والذي انطلقت فعالياته اليوم الخميس، بحضور 6000 طالب وطالبة ممثلين عن 26 جامعة مصرية.



من جانبه، أعرب الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، عن سعادته البالغة بوجود الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي في رحاب جامعة المنوفية ووجود كل هذه القامات والشخصيات من الأساتذة والعلماء ورؤساء الجامعات على أرض المحافظة، مؤكدًا أن الجامعة لم تدخر جهدًا للخروج بالحدث بالشكل الذي يليق باسم وعراقة الجامعة.

وأشاد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، بجامعة المنوفية وتنظيمها لهذا العرس الجامعي على أرض محافظة عريقة مثل محافظة المنوفية، مؤكدًا قدرة الجامعة وثقته البالغة في نجاح هذا الحدث بالشكل الذي يليق بعراقة واسم الجامعة.

ولفت "عبدالغفار" إلى رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لهذا الحدث مضيفًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، وأنها تعول عليهم في المرحلة القادمة من مستقبل هذا الوطن.

وطالب الوزير، الجميع بضرورة الاستفادة قدر المستطاع من هذا الحدث الشبابي والوصول إلى الهدف المنشود وهو تدعيم أواصر الترابط بين شباب الجامعات المختلفة باعتباره فرصة للتآخي وتبادل الخبرات والثقافات بين محافظات الجمهورية المختلفة، كما طالب الجميع بضرورة إعلاء قيمة الوطن فوق كل شيء.

وأكد الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق، على نجاح الأسبوع بشكل كبير منذ اليوم الأول، مشيدًا بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف وما يبتكره شباب الكلية وأبنائها من مشروعات خدمية تساعد في حل الكثير من أزمات الوطن.  

وأشار الدكتور عادل مبارك، نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، إلى عدم وجود أي معوقات أو شكاوى من الجامعات المشاركة مجددًا الترحيب بكافة الوفود من رؤساء الجامعات والطلاب والمشرفين.



بدء فعاليات جلسة الأعلى للجامعات بمقر جامعة المنوفية | صور