المصيلحى: تم تنقية 55 مليون بطاقة تموينية.. ولابد من حماية الفئات الفقيرة والمتوسطة بالمجتمع

13-9-2017 | 23:05

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

طباعة

كريم كوكب

قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة الإنتاج الحربى قامت بتنقية 55 مليون بطاقة تموينية ووجد عدد كبير من المستفيدين لديهم أخطاء بالبيانات، لافتًا إلى أنه تم اكتشاف عدد كبير من الأسر التى يصرف لها معاش تكافل وكرامة وليس لديهم بطاقة تموينية، وبالتالى سيتم إصدار أمر بعمل بطاقات تموينية لكل الحالات بصورة فورية، بجانب إصدار البطاقات التموينة لجميع من لم يتخط راتبه الشهرى 1500 جنيه.


وأضاف وزير التموين خلال لقائه مع الإعلامى "أحمد موسى" ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هيئة البريد تلقت بطاقات 30 مليون مستفيد لديهم أخطاء فى بياناتهم وتم تعديلها ، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بتحديد من يستحق الدعم الموجود بالبطاقة التموينية، وسيتم إعلان ذلك أمام المجتمع.

وأكد وزير التموين أنه لا يمكن أن يتساوى 70 مليون مستفيد من بطاقات التموين بنفس الدرجة، وهو ما سيتم العمل عليه خلال الفترة القادمة بعد دراسة التجارب الناجحة، مضيفًا، أن لجنة العدالة الاجتماعية تبحث وضع قواعد جديدة للمستفيدين من الدعم.

وأشار، إلى أن سيتم توزيع الاستفادة من البطاقات التموينية على المستفيدين كما حدث مع الشرائح الكهربائية، بأن يصبح لكل دخل مستوى معين من الدعم.

طباعة