• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

عدو رونالدو يدير كلاسيكو "عبد الشافي" و"غالي" بالدوري السعودي

14-9-2017 | 01:53756

عدو رونالدو يدير كلاسيكو "عبد الشافي" و"غالي" بالدوري السعودي

فتحي علي
14-9-2017 | 01:53756
14-9-2017 | 01:53756طباعة

الأهلي والنصر

يدير الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، قمة الأهلي والنصر، يوم الأحد 17 سبتمبر 2017 ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري جميل السعودي للمحترفين 2017 / 2018 .

ويستضيف أهلي جدة، الذي يلعب ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد عبد الشافي، فريق النصر الذي يضم اللاعب المصري حسام غالي.

ويلتقي الفريقان الساعة السابعة والربع مساء الأحد علي ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" بجدة .

وتشهد الجولة الثالثة من دوري المحترفين السعودي، أول ظهور للحكم الأجنبي هذا الموسم في لقاء الكلاسيكو بين النادي الأهلي والنصر.

ويمتلك حكم المباراة، الذي وصفته الصحف- بعدو رونالدو- تاريخًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، والتي شهدت إدارته لعدد من المباريات الكبرى على مستوى قارة أوروبا والعالم، ومن أهمها ذهاب ربع النهائي في نسخة 2015 بين أتليتكو مدريد وريال مدريد، وذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي 2016 بين مانشستر يونايتد وليفربول، وكذلك أدار ماجيتش نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأشبيلية في عام 2016 .

تعرض الحكم الصربي ميلوراد، إلى حملة من الانتقادات التي انهالت عليه بسبب مباراة الأرجنتين وإيران في كأس العالم، لرفضه احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب الإيراني، حسبما أكد المدير الفني في القاء انتهى بفوز قاتل لصالح الأرجنتين بهدف ليونيل ميسي في الدقيقة 93


وقتها خرج المدير الفني لمنتخب إيران كارلوس كيروش ليهاجم الحكم بقوة ويقول: "لم ير ما حدث داخل الملعب.. لقد كان نائما".

واقعة مباراة الأرجنتين وإيران جعلت الصحف الإنجليزية تكشف عن قلقها عندما تم تعيين الحكم الصربي لإدارة لقاء أرسنال وبيشكتاش في منافسات الدوري التمهيدي للتأهل لدوري أبطال أوروبا ..

وخرجت صحف إنجلترا وعلى رأسها صحيفة (ديلي ميل) لتقول: ( الحكم النائم يدير أمل أرسنال )".

وأشارت الصحيفة إلى أن واقعة مباراة إيران والأرجنتين، جعلت الاتحاد الدولي يرفض تعيين الصربي ميلوراد لأي مباراة أخرى في البطولة ليجعله فقط حكما رابعا في أكثر من مباراة.

واقعة مباراة الأرجنتين وإيران لم تكن الأولى والوحيدة للحكم خلال كأس العالم بل كانت الواقعة الأشهر في لقاء البرتغال وألماني في أول مباراة لبطل كأس العالم 2014 فاز المنتخب الألماني برباعية قاسية أمام البرتغال.

الصربي ميلوراد مازيتش أشهر بطاقة حمراء مباشرة في وجه المدافع البرتغالي بيبي بعد مرور 36 دقيقة فقط من الشوط الأول بعد مشادة مع توماس مولر.

وقتها كانت النتيجة تشير لتقدم الألمان 2- 0 ليُقابل لاعبو منتخب البرتغال وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو القرار بالصراخ في وجه الحكم ولكن بالطبع دون أي رجوع في قراره.

عدو رونالدو يدير كلاسيكو "عبد الشافي" و"غالي" بالدوري السعودي