• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

إطلاق جائزة الشيخ عيسي بن علي آل خليفة البحرينية للعمل التطوعي بالجامعه العربية

13-9-2017 | 16:44378

إطلاق جائزة الشيخ عيسي بن علي آل خليفة البحرينية للعمل التطوعي بالجامعه العربية

ربيع شاهين
13-9-2017 | 16:44378
13-9-2017 | 16:44378طباعة

الجامعه العربية

تشهد الجامعه العريية غدا ﻷول مرة إطلاق جائزة الشيخ عيسي بن علي آل خليفة البحرينية "حفيد رئيس الوزراء "للعمل التطوعي، حيث يتم القاء كلمة للأمين العام أحمد أبو الغيط وكلمة لسمو الشيخ عيسي بن علي ال خليفة


، وستعود فيما بعد الي المنامة وفقا لما كان يتم منذ تدشين هذه الجائزة عام 2003، كما سيتم خلالها إطلاق مبادرة لنبذ العنف والتطرف والإرهاب وفقا لما كشف به في تصريحات خاصة رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي حسن بو هزاع .

وقال علي هامش مؤتمر صحفي نظمه سفير البحرين بالقاهرة والمندوب الدائم بالجامعه الشيخ راشد بن عبد الرحمن ال خليفة أن الاختيار للجائزة كان يتم عن طريق الجمعيات العربية للعمل التطوعي وأن الجمعية المصرية هي التي اختارت السيد عمرو موسي ، وشدد علي أن الاتحاد لا يقدم جوائز و لا يقدم أموالا للذين يتم اختيارهم ،وإنما التكريم يتم تقديرا لجهودهم في العمل الخيري والتطوعي.


ولفت الي أنه سيتم تكريم 15شخصية عربية في العمل التطوعي بينها هبة هلال السويدي من مصر والدكتور عبد الله المعتوق من الكويت وسهيل ابن سالم بهوان من سلطنة عمان وحسن ابراهيم كمال من البحرين والوزيرة نجلاء بنت محمد اﻷعور من الإمارات والدكتور طلال أبو غزالة من اﻷردن وهشام فايز الشراري من اﻷردن وتوفيق راشد سلطان من لبنان والدكتور عبد الله عساف من المغرب ووحيد عبيدي من تونس ومني حسن محمد من الصومال وسميه احمد صالح القرني ومحمد علي الحالمي من اليمن واماني بنت حمادي من موريتانيا وبشير صادق من السودان.


وفي مستهل المؤتمر الصحفي أكد سفير البحرين الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة أن مملكة البحرين تشجع وتثمن العمل التطوعي التي تحمل اسم سمو الشيخ عيسي بن علي آل خليفة بهدف تحفيز الشباب.

وقال سفير البحرين إن المملكة حريصة علي دعم العمل التطوعي العربي بمختلف الدول وفقا الجائزة،

وقال إن الشيخ عيسي تبني هذه المبادرة قبل 7 سنوات وتم خلالها تكريم عدد من الشخيات العربية من قبل من أبرزها عمرو موسي وعصام شرف ورانيا علواني ولفت الي أن هذا العام سيتم تكريم 15 شخصيات مهمة لدينا كما أن لدي الاتحاد ايضا جائزة أفضل مشروع تطوعي بحريني،ولفت الي أنه سيتم غدا القاء كلمة لسمو الشيخ عيسي والأمين العام للجامعه العربية .

وأكد أن هذه الجائزة استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا علي مستوي العالم العربي وتحظي باهتمام كبير عندنا ،ولدي سموه رغبة في تطويرها وتوسيعها لتشمل مجالات إضافية وبدأنا جائزة علي نطاق خليجي في العمل الاجتماعي العربي.


وقال رئيس الاتحاد حسن بو هزاع إنها تتم وفقا لمعايير محددة وبالتعاون مع الجامعه حيث أن الاختيار ظل منذ اطلاق الجائزة للجمعيات المعنية بالعمل التطوعي ومنظمات المجتمع المدني بالدول العربية وهذا العام وﻷول مرة يتم عن طريق الحكومات بالتنسيق والتعاون مع الجامعه العربية ،حيث تم إعلان جميع المندوبيات والحكومات هي التي تختار المرشحين لها .

وتابع قوله "يهمنا مدي العطاء الذي تقدمه الشخصيات العامة وأن يكون لها مبادرات واضحة تركت أثرا لدي شريحة كبيرة .

وردا علي سؤال لمندوبنا حول مدي توافر الشفافية وضمان اختيار المستحقين للجائزة قال هذه أول سنة نتعامل مع الحكومات وكنا دوما نعتمد علي ترشيحات الاتحاد العربي للعمل التطوعي وسنقيم التجربة ومدي نجاحها وعلي مدي ستة سنوات كان الاختيار للمجتمع المدني،وعموما سيعود الاختيار الي الاتحاد فيما بعد وسيعود مقر اطلاق الجائزة الي مملكة لنقيم ما يتم من خطوات.


جدير بالذكر أن قطر باتت خارج الجائزة بعد أن ترأست أول دورة للاتحاد حيث انسحبت منها لأسباب داخلية كما أنه ﻻيوجد أحد من القطريين من بين الذين شملهم التكريم من مختلف الدول

إطلاق جائزة الشيخ عيسي بن علي آل خليفة البحرينية للعمل التطوعي بالجامعه العربية

الأحدث
الأكثر قراءة