• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

جامعة المنوفية تتأهب لاستقبال أسبوع الشباب بشعار "شبابنا مستقبلنا"

12-9-2017 | 16:40294

جامعة المنوفية تتأهب لاستقبال أسبوع الشباب بشعار "شبابنا مستقبلنا"

محمود سعد
12-9-2017 | 16:40294
12-9-2017 | 16:40294طباعة

جامعة المنوفية

على قدم وساق، تستعد جامعة المنوفية لاستقبال أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر المقام من الفترة "14 -18" من الشهر الجاري، وذلك بمشاركة 24 جامعة حكومية، بالإضافة إلى وفود الجامعات والمعاهد الخاصة، تحت شعار "شبابنا .. مستقبلنا "، الذي جاء متزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، 2017 -2018.



ويشارك شباب الجامعات فى العديد من المنافسات الثقافية والرياضية والاجتماعية والعلمية التكنولوجية خلال هذا الحفل، وتزينت الجامعة، لاستقبال الطلاب.. وتبدأ فعاليات المهرجان بافتتاح ضخم داخل ستاد الجامعة بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات، مع إقامة العروض الفنية والرياضية.

ومن المقرر أن تنطلق أولى فعاليات أسبوع شباب الجامعات، بكرنفال يشارك فيه الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، وطلاب الجامعة وشباب الوفود المشاركة من الجامعات المصرية يصاحبهم أهالي محافظة المنوفية، وذلك غدًا الأربعاء الثالث في تمام السادسة مساء.

ووصلت وفود الجامعات المشاركة في فعاليات أنشطة الجوالة خلال أسبوع شباب الجامعات، وبدأ وفود الجوالة بناء المخيمات بأرض المخيم الكشفي في ميت خلف، تمهيدًا للتقييم عقب افتتاح فعاليات الأسبوع.

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلًا من الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، حول استعدادات الجامعة لتنظيم هذا الحفل الجامعي.

وتشهد محافظة المنوفية، حالة من التأهب لاستقبال قرابة الـ5 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجامعات، للمشاركة في العرس الجامعي، حيث تم رصف شارع استاد الجامعة، وتجهيز الأرض الفضاء المجاورة لحمام السباحة لاستخدامها "بارك" لسيارات الوفود المشاركة في أسبوع شباب الجامعات.

وشدد الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، على رفع كافة الإشغالات بالشوارع المحيطة والمؤدية من وإلى استاد الجامعة الرياضي، مع تكثيف الدوريات الأمنية والحملات المرورية لإحداث سيولة مرورية لتأمين الحدث.

وأكد الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الجامعة جاهزة تمامًا لاستقبال أسبوع شباب الجامعات، مضيفًا أن ذلك العرس الجامعي، تفعيل لرؤية الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي في العمل الطلابي، تلك الرؤية التي تتخطى مجرد التأهيل العلمي لأبنائنا الطلاب إلى المساهمة الفعالة للجامعة كمصدر للإشعاع والتنوير الثقافي والفكري والإبداعي والرياضي.

وأشار الخولي، إلى أنه تم الانتهاء من وضع كافة الضوابط الكاملة لاستقبال الوفود المشاركة، بالإضافة لخطة تنظيم الأنشطة واستقبال الوفود وتسكينها.

وشدد رئيس جامعة المنوفية، على جاهزية المسارح والمدرجات، ووضع البرنامج التنفيذي والزمني لكل نشاط من الأنشطة الفنية، مع تحديد تاريخ وموعد ومكان المسابقات وأسماء أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الفعاليات.

وأوضح الخولي، أن الجامعة، انتهت من جميع أعمال الصيانة الخاصة بالمدن الجامعية التي من المقرر أن تستقبل الوفود المشاركة، وأيضًا الملاعب الخاصة بممارسة الأنشطة والمنافسات العلمية والثقافية والاجتماعية، مبينًا أن انطلاق معسكر الإعداد لعناصر الجوالة بجامعة المنوفية المشاركين في أسبوع شباب الجامعات؛ وذلك لتدريبهم على حسن استقبال وفود الجامعات المشاركة في فعاليات الأسبوع، وتجهيز المخيم الكشفي من تخطيط وتقسيم أراضٍ، وقاعات ممارسة النشاط، وصيانة المرافق.

وشكلت الجامعة 24 لجنة تنسيقية، لضمان تحقيق الانضباط والنظام وحسن سير العمل خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات، من بينها لجان: الافتتاح، والعلاقات العامة والاستقبال، والأمن والنظام، والتسكين، والتغذية، والإدارية، والطبية، وتكنولوجيا المعلومات، والإعلام، والمراسم والجوائز والمطبوعات، والجوالة، والرياضية، والفنية، والثقافية، والنشاط العلمي والتكنولوجيا، وغيرها من اللجان، مع الاستعداد الكامل للأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية؛ وضمان ظهور أسبوع شباب الجامعات بمظهر راقٍ ومشرف.

كما انتهت إدارة النشاط الفني من الاستعداد لاستقبال الأسبوع، من خلال إعداد الفرق الخاصة التي ستشارك في مسابقات "الكورال، الموسيقى، المراسل التليفزيوني والإذاعي، الفنون التشكيلية المتخصصة وغير المتخصصة".

جامعة المنوفية تتأهب لاستقبال أسبوع الشباب بشعار "شبابنا مستقبلنا"