السكك الحديدية: نقل 3.3 مليون راكب خلال عطلة عيد الأضحى

11-9-2017 | 11:57

صورة أرشيفية

 

نبيل بدر

أعلنت وزارة النقل ، أن هيئة السكة الحديدية حققت إنجازًا غير مسبوق ونقلت لأول مرة 3.3 مليون راكب بزيادة حوالي 500 ألف راكب عن العام الماضي، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.


صرح المهندس رضا أبو هرجة - نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمي للسكة الحديد، أن الهيئة حققت إنجازًا غير مسبوق خلال إجازة عيد الاضحى المبارك لهذا العام، نتيجة تشغيل قطارات إضافية وعربات علاوة وخاصة على خطوط الوجه القبلي.

وأوضح المهندس رضا أبو هرجة، أن الهيئة لأول مرة خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام قامت بنقل حوالي 3.3 مليون راكب بنسبة زيادة حوالي 500 ألف راكب عن العام السابق، وذلك نتيجة قيام الهيئة بتشغيل عدد 146 رحلة قطار إضافي (مكيفه ومميزة)، بالإضافة إلى زيادة عدد 26 عربة علاوة على بعض ال قطارات المكيفة خلال الفترة من 26/8/2017 حتى 10/9/2017 لرحلات الذهاب والعودة.

وأضاف أبو هرجة، أن الهيئة قامت هذا العام بالاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة بها نظرًا لحجم الركاب وخاصة بخطوط الوجه القبلي بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافريــن على خطوط السكك الحديدية لمواجهة زحام الركاب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات منعا من تسريب التذاكر إلى السوق السوداء.

وأكد أبو هرجة، أنه بناء على توجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل قامت الهيئة هذا العام برفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة حركة مسير ال قطارات من خلال غرفة عمليات مركزية على مدار الـ24 ساعة وإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل ال قطارات ، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بجميع مناطق الهيئة لمتابعة حركة مسير ال قطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم كافة التسهيلات للجمهور طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]