عُمان تبدأ إستراتيجية لتأمين الطيران حال الطوارئ والكوارث بـ"الخليج"

10-9-2017 | 13:38

عمان

 

أعلنت منظمة الطيران المدني الدولية ICAO أن سلطنة عُمان تتميز بقدرات عالية على المحافظة على مراعاة أسس ومعايير السلامة الجوية ، رغم الأوضاع الاستثنائية الراهنة في المنطقة.


وقالت المنظمة، إن سلطنة عُمان تقوم بدور كبير في تأمين الملاحة الجوية في منطقة الخليج ومنها إلى العالم نتيجة إعداد خطط وقائية مسبقة للتعامل مع أي احتمالات استعدادا لإدارة برامج طوارئ بكفاءة عالية على كل الأصعدة بداية من تجنب أي أزمات مع الاستعداد التام لها.

كما تعمل الهيئة العامة للطيران المدني على وضع حلول فعالة لزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات في المجال الجوي لتنفيذ مراحل خطط الطوارئ وإعادة تنظيم المسارات وإضافة مسارات جوية جديدة بديلة جديدة.

وثمنت المنظمة الدور البناء الذي تقوم به السلطنة في ترسيخ التعاون مع دول المنطقة، من جانبه نوه الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني عن الجهود الاستثنائية التي يقوم بها موظفو الهيئة لاسيما المختصون في مجال الملاحة الجوية من حيث سرعة الاستجابة للمتغيرات الطارئة وتأمين سلامة الأجواء ال عمان ية ورفع كفاءتها وقدرتها الاستيعابية بما يتناسب مع الأوضاع الطارئة.

وأوضح أن الهيئة عملت خلال الفترة الأخيرة على إدخال تحسينات عالية في المجال الجوي وشبكات الاتصالات المساندة للقطاعات الجديدة والحالية، وقد جاء التوسع ضمن سلسلة من التطورات المخطط لها بهدف الريادة في خدمات الملاحة الجوية على المستويين الإقليمي والعالمي لتقديم خدمات جوية أفضل ولضمان إنسيابية الحركة الجوية في أجواء السلطنة ورفع مستوى السلامة له.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]