"العشري": الإدارة القطرية بها ارتباك وتخبط بسبب الضغط الأمريكي على "تميم"

9-9-2017 | 20:10

الكاتب الصحفي أشرف العشري رئيس تحرير "بوابة الأهرام"

 

كريم كوكب

قال الكاتب الصحفى أشرف العشري، رئيس تحرير "بوابة الأهرام"، إن وكالة الأنباء ال قطر ية شوهت وزيفت الحقائق، بإعلانها  أن ولي العهد السعودي هو الذي طلب الحوار مع أمير قطر ، مؤكدًا أن هناك حالة من الانكسار والارتباك الكبير في الإدارة ال قطر ية بعد اتصال "تميم" بولي العهد السعودي.


وأضاف "العشري" فى حواره ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الدول العربية الأربع المكافحة للإرهاب لديها قواسم مشتركة، ورغبة كبيرة في تنفيذ قطر المطالب العربية بكاملها، نتيجة الضرر الكبير الذي لحق بمصر والدول العربية من قطر ، ودعمها للإرهاب والعمليات الإرهابية.

وأشار إلى أن دولة الكويت ترى أن تتراجع خطوة إلى الخلف في تلك المرحلة لاشتعال الأحداث في المنطقة، مع علمها التام أن الحل لتلك الأزمة سيكون عربيًا خليجيًا؛ دون الحاجة إلى الوساطة الخارجية.

وأوضح "العشري"، أن تعامل قطر مع الأزمة مع الدول العربية منذ البداية به حالة من المراهقة السياسية، مشيرًا إلى أن الإدارة ال قطر ية بها ارتباك وتخبط؛ بسبب الضغط الأمريكي على "تميم"، الذي أدى إلى الاتصال الهاتفي بينه وبين ولي العهد السعودي، دون الاتفاق التام بين الأسرة الحاكمة ال قطر ية؛ لإتخاذ تلك الخطوة المهمة؛ مما أدى إلى تزييف البيان في وكالة الأنباء ال قطر ية.

وأكد، رئيس تحرير "بوابة الأهرام" أن قطر أصبحت تشكل منصة للكثير من التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة في المنطقة العربية والعالم أجمع، وأن قطر تعتبر الممول الرئيسي للعمليات الإرهابية في العالم أجمع.

مادة إعلانية

[x]