"العشري": الأزمة مع قطر ستستمر لعدة شهور ما لم يكن هناك ضغط أمريكي عليها

9-9-2017 | 19:47

الكاتب الصحفي أشرف العشري رئبس تحرير بوابة الأهرام

 

كريم كوكب

قال الكاتب الصحفي، أشرف العشري ، رئيس تحرير بوابة الأهرام الإلكترونية، إن ماحدث بالأمس من تطورات هو جزء من موجة الانكسار للأزمة ال قطر ية بعد بدء الدول الأربع العربية، وضع الحواجز تجاه مضى قطر فى تمويلها للجماعات الإرهابية.


وأضاف العشري، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية "عزة مصطفى"،  مساء اليوم السبت، أن الأزمة مع قطر ستستمر لعدة شهور، ما لم يكن هناك ضغط من الإدارة الأمريكية على قطر ، مثلما حدث أمس باتصال الرئيس الأمريكى بـ"تميم"، وإجباره على الاتصال بولي العهد السعودي، وطلبه منه الجلوس والحوار حول المطالب المقدمة من الدول المقاطعة.

وأكد"العشري"، أن موقف الرباعي العربي ثابت، وموحد في رفض إرهاب إمارة قطر ، مشيرًا إلى أن حل الأزمة مع قطر سيكون حلاً عربيًا بكل تأكيد إلى جانب ضغط أمريكي على قطر ، مشيدًا بالوساطة الكويتية لحل الأزمة.

وأوضح، أن الدول الأربع العربية المقاطعة ل قطر تمتلك تسجيلات ووثائق تثبت تورط قطر في تمويل الجماعات الإرهابية في السنوات الماضية.

وأشار "العشرى"، إلى أن حجم استثمارات قطر بدول العالم يتخطى 400 مليار دولار، مضيفًا أن الصحافة الإسبانية خرجت عن صمتها بعد حادث برشلونة، وكشفت أن لديها وثائق تثبت أن قطر توفر الأموال للتنظيمات الإرهابية في أوروبا.

[x]