الأهلي.. 5 صفقات جديدة وبداية البحث عن لقب الدوري 40

9-9-2017 | 14:18

باكاماني ماشامبي

 

أ ش أ

يستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الممتاز، غدًا الأحد، حيث سيستضيف فريق طلائع الجيش على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

كان الأهلي قد نجح الموسم الماضي في حصد لقب الدوري للعام الثاني على التوالي، وللمرة 39 في تاريخه، بعدما تفوق على منافسه المباشر مصر للمقاصة بفارق عشر نقاط كاملة.

ويدخل الأهلي الموسم الجديد، وهو يعيش حالة استقرار كبيرة في الجانب الفني، مع استمرار المدير الفني للفريق حسام البدري وجهازه المعاون، خاصة بعد النتائج المميزة التي حققها المارد الأحمر في الموسم الماضي، من خلال حصد لقبي الدوري وكأس مصر، والتأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث ينتظر الفريق مواجهة من العيار الثقيل مع الترجي التونسي.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، نجح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، في التعاقد مع خمسة لاعبين جدد وهم المغربي وليد أزارو مهاجم الدفاع الحسني الجديدي المغربي، وهشام محمد لاعب وسط مصر للمقاصة، وثنائي سموحة إسلام محارب وأيمن أشرف، والجنوب إفريقي باكاماني ماشامبي قادما من فريق بيدفيست الجنوب إفريقي.

كما عاد لصفوف الفريق، هداف الدوري الماضي أحمد الشيخ بعد انتهاء فترة إعارته لفريق مصر للمقاصة، فيما رحل عن الأهلي مدافعه أحمد حجازي الذي انتقل لفريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وحسام غالي الذي رحل للنصر السعودي، ومسعد عوض المنتقل لسموحة، وعمرو جمال المنضم لبيدفيست الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى إعارة الغاني جون أنطوي للمقاصة، وبيع محمد حمدي زكي لسموحة.

ولم يتمكن الأهلي من خوض معسكر إعداد في أحد الدول الأوروبية استعدادا للموسم الجديد كما كان يسعى الجهاز الفني، وذلك بسبب ضيق الوقت، وتلاحم المباريات في مختلف البطولات، خاصة بعد مشاركة الفريق في البطولة العربية للأندية التي استضافتها مصر أخيرًا.

ومن المقرر أن يستهل الأهلي رحلة الدفاع عن لقب الدوري بمواجهة طلائع الجيش غدا الأحد، في الأسبوع الأول للمسابقة، ثم سيحل ضيفا على الإسماعيلي يوم 30 سبتمبر الجاري في الأسبوع الثالث، بعد تأحيل لقاءه في الجولة الثانية مع مصر للمقاصة بسبب انشغال الفريق الأحمر بمباراته الإفريقية أمام الترجي التونسي.

مادة إعلانية

[x]