الأرجنتين تسعى لإقامة مباراة بيرو في تصفيات المونديال على ملعب بوكا جونيورز

7-9-2017 | 11:17

منتخب الأرجنتين

 

الألمانية

ذكرت تقارير صحفية في الأرجنتين ، أن الاتحاد الأرجنتين ي لكرة القدم يرغب في إقامة مباراة منتخب البلاد الأول أمام نظيره منتخب بيرو في الخامس من أكتوبر المقبل، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على ملعب "بومبونيرا"، معقل نادي بوكا جونيورز، وليس على ملعب "مونومينتال"، معقل غريمه ريفر بليت.


وقال موقع "تي واي سي سبورتس" على الإنترنت: "المباراة الحاسمة أمام بيرو قد لا تلعب في مونومينتال إذا قرر الفيفا (اتحاد الكرة الدولي) وكونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة) بأن بومبونيرا يصلح لاستضافة التصفيات، سيتم تقديم طلب رسمي".

ويرجع قرار الاتحاد الأرجنتين ي لكرة القدم بتغيير الملعب إلى رغبة قديمة لقياداته بإقامة مباراتي الأرجنتين مع فنزويلا و بيرو على ملعب بوكا جونيورز .

وكشف موقع "تي واي سي سبورتس"، أن رئيس الاتحاد الأرجنتين ي لكرة القدم، كلاوديو تابيا، اتفق مع خورخي سامباولي، المدير الفني للأرجنتين، على قيام الأخير بكل ما يلزم استعدادا لخوض المرحلة القادمة من التصفيات على ملعب بوكا جونيورز .

ويعتبر ملعب "بومبونيرا" في العاصمة الأرجنتين ية بوينس آيرس من الملاعب التي تكون المدرجات فيها قريبة من أرضية الميدان، كما تمتاز أجواءه بالحماس الزائد طوال المباراة.

وستكون مباراة الأرجنتين أمام بيرو مصيرية للفريقين في مشوارهما نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكانت بيرو قد نجحت في التأهل إلى كأس العالم 1970 بالمكسيك من بوابة ملعب "بومبونيرا" عندما تعادلت مع الأرجنتين 2 / 2 في مباراة بالتصفيات في 31 أغسطس 1969.

ودائما ما كانت بيرو منافسا شرسا وعنيدا للأرجنتين عندما يتعلق الأمر بالمباريات المصيرية في التصفيات.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في التصفيات الأمريكية الجنوبية برصيد 24 نقطة، فيما تحتل بيرو المركز الرابع بنفس رصيد النقاط، ولكنها تتفوق على منتخب "التانجو" في فارق الأهداف.

مادة إعلانية

[x]