"مستثمري بورسعيد" تُطالب بتطوير آلية إدارة المناطق الصناعية بالمحافظات

6-9-2017 | 17:51

منطقة صناعية - ارشيفية

 

محمود عبدالله

طالبت جمعية مستثمري بورسعيد ، بتطوير آلية اختيار مجالس إدارات المناطق الصناعية بالمحافظات، خاصة أن نجاح تلك المناطق، يتوقف على من يديرها، مؤكدة أن ذلك التطوير أهم من طرح ال هيئة العامة للتنمية الصناعية الأراضي المرفقة أو المصانع الجاهزة بالتراخيص.


وشدد المهندس فؤاد ثابت، رئيس جمعية مستثمري بورسعيد ، على أهمية تطوير إدارة المناطق الصناعية في المحافظات، مطالبا بتحديث آلية تشكيل وتدريب مجالس إدارة تلك المناطق، حتى تصبح قادرة على اتخاذ القرارات التي تنهض بالمصانع.


أضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه يجب تمثيل المستثمرين في تشكيل مجالس إدارة المناطق الصناعية ، مؤكدا أن ذلك أهم من تعدد طرح الأراضي من جانب  هيئة التنمية الصناعية.


وأوضح "ثابت"، أن تغيير الفكر والشكل الحالي لإدارة المناطق الصناعي، أهم من القوانين والتشريعات، مشيرًا إلى ضرورة وجود قانون لتداول المعلومات، ليكون مرجعًا للمستثمرين وأصحاب المصانع.


وأكد أن تحفيزرجال الأعمال على ضخ أموال جديدة بالسوق، يتطلب قوانين تشجع على الدخول في استثمار ات جديدة، مثل الخروج الآمن من السوق أو ما يعُرف ب قانون الإفلاس، ومكافحة الفساد، والإدارة المحلية، وغيرها من القوانين المكملة والمشجعة على ال استثمار .

مادة إعلانية