عودة رئيس الوزراء بعد أداء فريضة الحج.. ولائحة "تقنين الأراضي" و"التأمين الصحي" في انتظاره

4-9-2017 | 13:51

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

 

كريم حسن

عاد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، من السعودية، عقب أدائه فريضة الحج  لهذا العام، حيث اطمأن على سلامة الحج اج المصريين والتقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


وينتظر المهندس شريف إسماعيل، عددًا من الملفات فور عودته وبدء العمل رسميًا غدًا الثلاثاء، حيث يعقد عددًا من ال اجتماع ات قبل عقد اجتماع الحكومة الأسبوعي، الأربعاء المقبل، والذي تأجل من الأسبوع الماضي، لأداء رئيس الحكومة لفريضة الحج .

ومن المقرر أن يناقش ال اجتماع عددًا من الملفات الهامة الأمنية والاقتصادية وال اجتماع ية والتشريعية فضلًا عن تقارير سيتم عرضها.

ومن الملفات التي سيناقشها مجلس الوزراء ويعطي لها الأولوية القصوى هي اللائحة التنفيذية لقانون تقنين الأراضي، بحسب ما أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية عقب اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع الماضي.

وسيتم مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون تقنين الأراضي، تمهيدًا لإحالتها لمجلس الدولة للمراجعة والصياغة القانونية، ومتابعة تحديد سعر طلبات الفحص والمعاينة لطلبات تقنين الأراضي.

كما يستعرض هذا ال اجتماع استعدادات العام الدراسي الجديد من خلال تقرير سيعرضه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لبيان التجهيزات والاستعدادات بالمدارس.

كما ينتظر رئيس الوزراء خلال هذا الأسبوع مناقشة المسودة النهائية لقانون التأمين الصحي الشامل، حيث يعقد المهندس شريف إسماعيل‏، رئيس مجلس الوزراء اجتماع ًا لمناقشة الدراسات الخاصة بقانون التأمين الصحي بحضور وزيري الصحة والمالية ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي‏.‏

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]