الرئيس الصيني في افتتاح "بريكس": الإرهاب يؤثر على الأنشطة الاقتصادية ويهدد أمن العالم

3-9-2017 | 10:17

الرئيس الصينى

 

أ ش أ

أكد الرئيس الصين ي شي جين بينج أن دول بريكس ( البرازيل وروسيا والهند و الصين وجنوب أفريقيا ) تعمل علي بناء ثقة متبادلة وتدعو إلى التمسك بالنقاط المشتركة بين دول التجمع لدعم التنمية ، مشير إلى أن العالم يشهد حاليا العديد من التحديات تحتاج إلى تكاتف جميع الدول لمواجهتها .


وقال الرئيس الصين ي - في كلمته خلال افتتاح منتدي الأعمال لدول بريكس في دورته التاسعة في مدينة شيامين الصين ية/الأحد/- إن دول بريكس تسعي إلى بذل جهودها علي الساحة الدولية لتحقيق العدالة في القضايا العالمية.

وأضاف إن الأسواق الصغيرة الناشئة لعبت دورا هاما في الساحة الدولية، حيث نشأ تعاون دول بريكس في هذا الظل ، في حين تسعي الدول الخمس الأعضاء إلى السلامة والتنمية المشتركة .

وأكد الرئيس الصين ي أن تعاون دول بريكس في مرحلة حاسمة ، وأن هناك ناحيتين مهمتين لتطور تعاون دول بريكس ، فأولا يجب وضع تعاون ل بريكس في عملية التطور التعريفي العالمي ، حيث تشهد الصين عملية من التغييرات والإصلاحات على مستوى العالم علي الرغم من الصراعات ، وفي ظل التعددية والعولمة الاقتصادية والتنوع الثقافي والمعلوماتية الاجتماعية.

ولفت بينج إلى أن مدينة شيامين التي يعقد بها قمة بريكس كانت ميناء قديما للتجارة ومنفذا للتعاون والانفتاح ومنطقة اقتصادية حرة ، وشهدت تغيرات وتطورات كبيرة لتصبح مدينة رائدة .

وأكد الرئيس الصين ي أن أسواق التجارة والصناعة الصين ية أسهمت بشكل كبير في أعمال وأنشطة أقتصادية مهمة، وأن دول بريكس تسعى لتعزيز الحوار مع الدول النامية، وتطبيق تنظيم الشراكة بين الدول، مشيرا إلى أن الإرهاب يؤثر على الأنشطة العالمية خاصة الاقتصادية ويهدد أمن العالم.
 

مادة إعلانية

[x]