حاج مصري يعثر على حقيبة بها مجوهرات ويعيدها إلى حاجّة من نيجيريا

2-9-2017 | 16:52

الحجاج

 

ربيع شاهين

تتحدث السلطات ووسائل الإعلام السعودية عن أمانة حاج مصر ي من بين "ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة" يقولون، إنه ضرب أروع أمثلة الأمانة والمسؤولية عندما عثر على حقيبة ثمينة في مشعر مزدلفة وسلمها فورًا لإدارة البرنامج، تمهيدا للتواصل معها- وفقا لبيان وزارة الإعلام والثقافة بالمملكة.

وكان ال مصر ي "لطفي محمد عبدالكريم" أحد أسر شهداء الشرطة ال مصر ية قد ترجل من حافلة برنامج الضيوف أثناء مبيتهم في مزدلفة، وذهب للبحث عن جمرات في طرف تل مجاور، ووقعت عيناه على الحقيبة التي لا يوجد بجوارها أحد، وحملها لسؤال الحجاج ال مصر يين ولم يعثر على صاحبها.


يقول  الحاج ال مصر ي "عند قدومنا إلى مشعر مزدلفة، نزلنا لأخذ الحصى، ووجدت الحقيبة ملقاة على الأرض، وسألت الإخوة ال مصر يين هل أحد فاقد شيء؟ والجميع قال لا، وقمت بفتح الحقيبة ووجدت بها ذهب ومبلغ مالي ومن حُسن الحظ وجدت إثبات الهوية وهي حاجة نيجيرية، وأخذت الحقيبة وسلمتها إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين".


من جانبه أشاد الدكتور أحمد جيلان، عضو اللجنة الشرعية والعلمية في الأمانة العامة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين والمستشار بوزارة الشؤون الإسلامية قائلاً: "هذا اليوم يجسد موقفا من مواقف الوفاء والأمانة عندما وجد الحاج لقطة داخل حدود الحرم؛ ومعلوم أن اللقطة أو ما يجده الإنسان بالأرض ليس ملكا له أنما يسلم للجهات المسؤولة حتى يٌعرف ويٌعلم صاحبه، والحاج معنا ضمن البرنامج بعد ما استشهد أحد أبنائه في مواجهه ببلاده، وهو صاحب أخلاق عالية، ومثال وقدوة حسنة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف "بعد عثوره على اللٌقطة وهي مليئة بالمجوهرات والمبلغ المالي حفظها واستطاع أن يسلمها لإدارة برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين من جمهورية مصر ، والإدارة بدورها إن شاء الله سوف تقوم بإصالها للجهات المسؤولة لإصالها لها، وهذا يؤكد معنا التكاتف والتعاون، مٌتمنياً من جميع الحجاج أن يحذوا حذوا هذه الصفات التي تعلمناها من النبي صل الله عليه وسلم، ولو وجد كٌل حاج لٌقطة وسلمها للجهات المٌختصه ستصل إلى أصحابها، والحمدلله أنه وجد في هذه الحقيّبه إثبات شخصية بها اسمها ومعلوماتها وهذا سوف يسهل على الجهات المختصة بالوصول لها بإذن الله.

الأكثر قراءة

[x]