وزير البترول يبحث مع "بيكر أند هيوز" زيادة استثماراتها في مصر

31-8-2017 | 11:24

المهندس طارق الملا

 

يوسف جابر

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع أيمن خطاب، نائب رئيس شركة "بيكر أند هيوز" لمصر وجنوب الخليج، وسامح حسين المدير العام للشركة، زيادة استثمارات الشركة بمصر.


كما بحث الوزير خلال اللقاء المشاركة في برنامج قطاع البترول لتطوير وتعزيز القدرات والكفاءات وتقديم برامج التدريب الفنية والمتخصصة لصقل مهارات العاملين بقطاع البترول وزيادة خبراتهم وذلك من خلال المشاركة العملية في تنفيذ المشروعات البترولية المختلفة.

وأشار الملا، إلى أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الجاري تنفيذه يتضمن برنامجا كاملا حول تنمية الكوادر البشرية والذي يهدف إلى تعظيم الاستفادة المثلى من العنصر البشري وتطوير ورفع كفاءة العاملين ووضع نظم حديثة لإدارة الموارد البشرية لتكون هي العنصر المحدد للتقييم بالقطاع.

ولفت الوزير إلى امكانية الاستفادة من خبرة الشركة في هذا البرنامج الهام.

وأوضح أن التطوير الذي يحدث في قطاع البترول لابد وأن يسير بالتوازي مع فتح أفاق جديدة أمام شباب العاملين حتى يتمكنوا من استيعاب هذا التطور ويكون هناك قاعدة عريضة من الكوادر البشرية المؤهلة بما ينعكس بصورة إيجابية على معدلات الأداء.

ومن جانبه، أبدى نائب رئيس شركة "بيكر أند هيوز" استعداد الشركة تقديم المساعدة في البرنامج الخاص بمجالات البحث والاستكشاف، نظراً للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها في هذا المجال.

وتابع أن الظروف في مصر حالياً تشجع على المشاركة في ظل الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة، والتي شملت إصلاح منظومة الدعم وتحرير سعر الصرف والإصلاح الضريبي، بالإضافة إلى القوانين الجديدة المحفزة للاستثمار مثل قانوني الغاز والاستثمار الجديد.