الرئاسة: السيسي بحث جوانب الاستفادة الاقتصادية من محور المحمودية في اجتماعه بمحافظي الإسكندرية والبحيرة

30-8-2017 | 16:04

جانب من الاجتماع

 

وسام عبد العليم

صرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، مع محافظي وقيادات الإسكندرية والبحيرة لاستعراض خطط تطوير محور المحمودية، بأهمية الاستمرار فى تطوير الخطط الخاصة بتنفيذ المحور بمختلف جوانبها وإعادة عرضها على عليه  فور الانتهاء منها حتي يمكن البدء فى التنفيذ في أقرب وقت وإنجاز المحور الجديد خلال فترة قصيرة.

وأضاف المتحدث الرسمي ، أنه تم خلال الاجتماع استعراض الخطط المقترحة لإنشاء محور المحمودية تحت إشراف المنطقة الشمالية العسكرية، والذي سيمتد بطول نحو 21 كيلومترا ليسـهم فى تيسير المرور بالمحافظة، بالإضافة إلى تقليل الفاقد من مياه النيل، والسيطرة والحد من نمو المناطق العشوائية.

كما تم عرض مقترحات تعظيم الاستفادة الاقتصادية من المشروع، بالإضافة إلى خطط تكوين مجتمعات صناعية جديدة على مسار المحور.

وأكد السيد الرئيس خلال الاجتماع أيضاً أهمية أن يتم تنفيذ محور المحمودية بناءً على تخطيط متكامل يشمل إنشاء بعض المنشآت الخدمية على طول المحور، مع توفير وسائل النقل الجماعي، فضلاً عن العمل على تعظيم الاستفادة الاقتصادية منه.

 وكذلك مراعاة إنشاء شبكة صرف أمطار منفصلة عن محطات الصرف الصحى بما يضمن منع ارتفاع مناسيب المياه خلال موسم الأمطار.

    كما أشار الرئيس إلى أن هذا المشروع يأتي فى إطار خطة تطوير وتحديث البنية التحتية ومرافقها على مستوي الجمهورية، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل على توفير مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى تعزيز جهود الارتقاء بالخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين.## ## ## ##.