مفاجأة.. "on sport" تحاول إذاعة مباراة أوغندا ومصر.. و"لاجاردير" تهدد باستبعاد "الرافعات" من تصفيات المونديال

30-8-2017 | 12:24

مصر وأوغندا - أرشيفية

 

محمد فاروق هندي

في مفاجأة قد تكون سارة للمصريين، اقتربت قناة " on sport " من الحصول على حقوق إذاعة مباراة أوغندا ومصر في الثالثة عصر غد الخميس، بالجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

كانت " on sport " قد حصلت على حق إذاعة لقاء الفراعنة مع منتخب "الرافعات" الأوغندية الثلاثاء المقبل باستاد الجيش ببرج العرب في الجولة الرابعة بالتصفيات نفسها.

وقال مصدر بالشركة الراعية لاتحاد الكرة المصري " بريزنتيشن " لـ"بوابة الاهرام" إن " on sport " اقتربت من الحصول على حق إذاعة لقاء الغد بعد مفاوضات مع الاتحاد الأوغندي، حيث يمنح الاتحاد الإفريقي حق بث مباريات التصفيات للاتحادات الأهلية.

وأضاف المصدر، أن القناة حصلت على حقوق بث مباراة مصر والكونغو في الجولة الخامسة التي ستقام بالقاهرة، وتحاول الحصول على حقوق بث مباراة غانا ومصر في الجولة الأخيرة بالتصفيات.

وكانت شركة لاجاردير سبورت الفرنسية قد هددت الاتحاد الأوغندي بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم 2018 إذا تم إذاعة مواجهة أوغندا أمام مصر عبر أي قناة أخرى خلاف  " beIN sport " التي حصلت على حقوق بث تلك المباراة من الاتحاد الأوغندي.

إلا أن عمر عمرو شاهين مدير إدارة التسويق بالاتحاد الإفريقي، نفى ذلك تمامًا، مؤكدًا أنه لن يتم استبعاد أوغندا من تصفيات المونديال لذلك السبب، إلا أن الاتحاد الأوغندي سيتعرض لعقوبات وغرامات مالية حال بث مباراته أمام مصر، على قناة أخرى خلاف " beIN sport "