ثابت: "GIZ" تعرض تمويل مشروع لزيادة عدد المرأة العاملة في المصانع

29-8-2017 | 17:58

المهندس فؤاد ثابت

 

محمود عبدالله

قال المهندس فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، إن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، عرضت على الاتحاد، تقديم تمويل لمشروع يهدف إلى زيادة وتشجيع عمل المرأة في المصانع.

وأضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه سيتم إجراء مسابقة بين عدد من المصانع، لاختيار 5 مصانع، سيتم تمويلها من قبل الوكالة، حيث تتمثل المسابقة في المشروع الأمثل الذي سيقدمه المصنع لتوفير فرص عمل للمرأة بالمصانع.

أوضح أنه من المقترح أن تشمل المسابقة، الأسباب الأساسية لعزوف المرأة عن العمل بالمصانع، وهل تحتاج المصانع إلى إنشاء حضانات؟، أم أن وسائل النقل والمواصلات هي العائق أمام عمل المرأة بالمصانع، وغير ذلك من الاقتراحات.

أشار إلى أن الاتحاد عقد اجتماعًا مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، حضره شباب المستثمرين في مشروع الـ 58 مصنعًا ببورسعيد، وشباب منطقة الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، وسيدات الأعمال في فوه بكفر الشيخ، وكذا مستثمرو السويس وشمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد.

أضاف "ثابت" أن الاتحاد يدرس اقتراحًا، يتمثل في مشاركة أكثر من مصنع صغير مع بعضهم لتقديم الاقتراحات والدخول معًا في المسابقة، حتى يستفيد أكثر من مصنع من التمويل.

الأكثر قراءة