جبر: الوطنية للصحافة والصحف القومية تعتزم تدشين مرصد لمواجهة الشائعات

26-8-2017 | 22:46

كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

 

محمد علي

أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة اعتزام الهيئة إنشاء مرصد لمواجهة الشائعات والأكاذيب، بالتعاون مع المؤسسات الصحف ية القومية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للتصدي لظاهرة الشائعات التي تستهدف زعزعة الاستقرار والأمن داخل الدولة.


وقال كرم جبر في توصيات ندوة "دور المؤسسات الصحف ية القومية في مواجهة الشائعات" التي عُقدت بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط، والتي أدارها،  علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير بمشاركة رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية وأعضاء الهيئة الوطنية للصحافة – إنه تم الاتفاق على عقد سلسلة من الدورات التدريبية للصحفيين على كيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها.

وأضاف جبر، أنه سيتم تنفيذ برنامج الدورات التدريبية بالتعاون نقابة الصحف يين.aspx'> الصحف يين ووزارة التربية والتعليم ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وستبدأ تلك الدورات اعتبارًا من 16 سبتمبر المقبل وستكون أول هذه السلسلة حول المحتوى الإعلام ي المناسب للأطفال، على أن يعقبها دورات تبدأ في 25 سبتمبر بالتعاون مع النقابة وستكون في كل مؤسسة صحفية قومية بالتناوب.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للصحافة ستطلب من المؤسسات الصحف ية ترشيح عدد من الصحف يين.aspx'> الصحف يين للالتحاق بمثل هذه الدورات للتدريب على أساليب مواجهة هذه الظواهر، خاصة قضايا النشر والحوادث والسب والقذف كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن الدورات التدريبية التي ستنظمها الهيئة الوطنية للصحافة تهدف إلى تطوير المواقع الإلكترونية، وتدريب الصحف يين.aspx'> الصحف يين على كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي من الناحية الإخبارية وكافة الوسائل التي تنتشر من خلالها الشائعات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]