"حبيب" يستعين بشركات كورية لدعم المحافظة بأحدث أنظمة الصرف الصحي في القرى

26-8-2017 | 16:12

المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف

 

بني سويف - محمد سيد

بحث المهندس شريف حبيب ، محافظ بني سويف ، مع وفد كوري سبل التعاون في تعميم أنظمة الصرف الصحي بتكنولوجيا حديثة للقضاء على مشكلة الصرف بالقرى والعزب والنجوع خاصة بعد نجاح المحافظة في تنفيذ أول محطة صرف بنظام MBR على مستوى الجمهورية في قرية البساتين، والتي أثبتت نجاحها في حل مشكلة مزمنة عانى منها أهالي القرية منذ سنوات ومن آثارها وتداعياتها السلبية على النواحي البيئية والصحية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، للوفد الكوري الذي ضم مسئولي الجمعية الكورية المصرية للتنمية وممثلي أحد الشركات العالمية الكورية في مجال معالجة الصرف الصحي بأنظمة متقدمة في حضور السكرتير العام اللواء يسري خضر ومسئولي المياه والصرف الصحي والاستثمار والزراعة والري، بالإضافة إلى عدد من مراسلي ومندوبي الصحف والمواقع الإخبارية.

ورحب المحافظ بالوفد الكوري الذي حضر اليوم، ولديهم أجندة أعمال لدعم بني سويف في عدد من المجالات التنموية خاصة التي ستنعكس نتائجها تحسين ونقلة عاجلة سيشعر بها المواطن البسيط، مشيراً إلى تقدم الجانب الكوري في مجال معالجة الصرف الصحي بأنظمة حديثة ومن بينها نظام MBRعلى مستوى العالم، مؤكداً على حرصه على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الجانب الكوري في هذا المجال.

وأشار المحافظ إلى أنه تم استعراض الجهود الممكنة للجمعية الكورية في سبيل دعمنا في مشروع تعميم الصرف الصحي بنظام  mbrعلى مستوى القرى، وإنشاء أول مصنع للأغشية المعالجة الحديثة لمياه الصرف الصحي، بهدف أن تكون بني سويف مركزاً لهذه الصناعة على مستوى الشرق الأوسط، وانعكاسات ذلك المشروع الطموح على صعيد الاقتصاد القومي وتوفير آلاف من فرص العمل.

واستعرض الوفد الكوري نجاح الشركات الكورية المتخصصة، والتي تصل إلى 1000 شركة في معالجة الصرف الصحي على مستوى العالم في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في هذا المجال خاصة نظام mbr  في دول أسيوية وعربية عديدة.

وأعرب مستر كانج مسئول الجمعية عن سعادته بهذه الزيارة والتي جاءت بناءً على حرص محافظ بني سويف على إيجاد حلول علمية حديثة لمشكلة الصرف الصحي خاصة التي تعتمد على أهداف التنمية المستدامة ، مؤكدا على أن الجمعية بالاستعانة بالشركات المتخصصة لن تدخر جهداً في دعم مشروعات الصرف الصحي ب بني سويف من خلال تقديم نماذج MBR بأنظمة أكثر تطوراً فضلا عن الأنظمة الأخرى الحديثة في هذا المجال وتوفير الدعم الفني اللازم لتنفيذها.

وعقب اللقاء توجه المحافظ يرافقه الوفد الكوري والمسئولون المعنيون لتفقد محطة الصرف الصحي بالبساتين بنظام mbr لمعاينة هذه التقنية وكفاءتها الفعلية في معالجة مياه الصرف الصحي بالقرية ، ولوضع نماذج قريبة أكثر تطوراً تتناسب مع طبيعة الموقع و الريف المصري .## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.

مادة إعلانية

[x]