غدا.. الانتهاء من قبول طلبات راغبي العمل فى إحدى دول الخليج برواتب تصل إلي 50 ألف جنيه

26-8-2017 | 10:38

«صورة ارشيفية» طلبات راغبي العمل

 

محمد خيرالله

تنتهي وزارة القوى العاملة غدا، من قبول طلبات راغبي العمل فى شركة للتجارة وللمقاولات بإحدى دول الخليج، برواتب بعملة دولة العمل توازي من 6 آلاف إلي 50 ألف جنيه مصري تقريبا، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي، ووسائل الانتقال الداخلية، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

وقد أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، أن المهن المطلوبة مدير موقع سفتي، بكالوريوس في الهندسة (ميكانيكا - مدني - كهرباء)، أو بكالوريوس في العلوم (فيزياء - كيمياء- رياضيات)، أو دبلوم لا يقل عن 3 سنوات في الهندسة (ميكانيكا - مدني - كهرباء)، والدراسة بالحضور الفعلي وليست عن بعد، فضلا عن شهادة دولية عامة في (NEBOSH) + شهادات الـ(OSHA) + دبلوم في السلامة الصناعية (INDUSTRISL SAFETY).

ويشترط في مهنة مدير الموقع 12 سنة خبرة في مجال السفتي تتضمن (5 سنوات علي الأقل كمدير، و7 سنوات في مجال محطات توليد الكهرباء، أو المشاريع المدنية، أو 10 سنوات في مشاريع الطرق).

كما تطلب الشركة مشرف سفتي حاصلا علي دبلوم في الهندسة (ميكانيكا- مدني - كهرباء)، أو شهادة جامعية، وشهادة دولية عامة في (NEBOSH) + شهادات الـ(OSHA)، و7 سنوات خبرة في مجال السفتي تتضمن 5 سنوات كمسئول سفتي في مجالات محطات توليد الكهرباء، أو المشاريع المدنية، أو مشاريع الطرق.

كما تطلب مسئول سفتي  حاصلا على شهادة جامعية، وشهادة إدارة السفتي IOSH + شهادة OSHA لمدة 30 ساعة، و5 سنوات خبرة في مجال السفتي تتضمن سنتين كمسئول سفتي في مجالات محطات توليد الكهرباء أو المشاريع المدنية أو الطرق، ويشترط في جميع الأحوال إجادة اللغة الانجليزية.

وتطلب الشركة مساعد سفتي حاصلا على شهادة متوسطة، ودورة في LOSH وإطفاء الحريق، وشهادات تدريب، ولديه خبرة لا تقل عن سنتين في مجال السفتي.

وأوضح الوزير أن الشركة تطلب أيضا، كهربائي صيانة مواقع وخدمات، وصباغ، ومساح فيرفيش (مبيض محارة)، وسقال (شدة معدنية)، خبرة 5 سنوات فيما فوق، والسن من 25 سنة، فضلا عن عامل عادي خبرة عامين، والسن من 21 سنة.

كما تطلب الشركة حداد كريتال وشبرات خبرة في تصنيع وتفصيل وتركيب ولحام الأبواب المعدنية والشبرات، وفي استخدام أجهزة تقطيع وبرادة المعادن، لا تقل عن 8 سنوات في مجال الحدادة والبرادة أو المشاريع المدنية أو الكهرباء، والسن لا يقل عن 25 سنة.

وأوضح الوزير أن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل، قسم تلبية الاحتياجات بالخارج، بديوان عام وزارة القوى العاملة فى 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة، خلال الفترة المشار إليها، وذلك بالسيرة الذاتية، ومرفق بها صورة من جواز السفر واضحة (ملونة)، ويكون ساريا 3 سنوات، وحضور المقابلة بالجواز الأصلي، وشهادات التخرج والخبرة، وصورة شخصية حديثة، ويفضل خبرة في مشاريع المدني والكهرباء، خصوصا في دول الخليج، ولن تقبل أى طلبات غير مستوفاة، ولن تتم مقابلة أي مرشح غير مطابق للشروط المذكورة.

وأشار الوزير إلى أن مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج تبذل كل الجهد من أجل تسويق العمالة المصرية، وتوفير فرص عمل لها بأسواق العمل فى هذه الدول.