ننفرد بنشر صور المستوصف الذي شهد سقوط شبكة الاتجار بالأعضاء البشرية

22-8-2017 | 23:59

العيادة التي كان يتم فيها اجراء عمليات استئصال الاعضاء البشرية

 

عبد الرحمن علي عطية - طلعت الصناديلي

انتقلت "بوابة الأهرام" إلي موقع مستوصف "الشيمي" الكائن بمنطقة أبو النمرس بالجيزة، والذي شهد سقوط شبكة إجرامية كبيرة متخصصة فى الإتجار بالأعضاء البشرية، وننشر صور موقع المستوصف والشارع الذي كان يشهد سقوط عشرات الضحايا.


كان ألقي القبض علي المتهمين، وبينهم أطباء وممرضون وعمال وسماسرة، وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة، كما أن المستوصف الطبي غير مرخص، وأمرت النيابة بغلقه لحين الانتهاء من التحقيقات في القضية.

أوضحت التحقيقات، أن المتهمين شكلوا عصابة لتجارة الأعضاء، مستغلين حاجة البسطاء، حيث يقوم السمسار باستقطاب الضحية من المناطق الريفية والشعبية، بينما يقوم الممرضون، والأطباء، بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، ومن ثم شراء أعضائهم وبيعها لغيرهم من القادرين.

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عبدالحميد الجرف، وتحت إشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول للنيابات، أن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، تمكن من ضبط شبكة إجرامية كبيرة متخصصة فى الإتجار بالأعضاء البشرية بمستوصف في منطقة أبو النمرس بالجيزة، أثناء قيامهم بإجراء عملية جراحية لاستئصال كلي وجزء من الكبد لأحد المواطنين، تمهيدا لزرعها لسيدة عربية الجنسية، مقابل ١٠ آلاف دولار.



#

#