والي: 9620 إجمالي حجاج الجمعيات في مكة حاليًا وآخر فوج الجمعة المقبل

22-8-2017 | 10:49

حجاج الجمعيات

 

أميرة هشام

أعلنت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي عدد الحج اج الذين غادروا أرض الوطن حتى مساء أمس ووصلوا إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج 1535 حاجا منهم 521 حاجا من سوهاج و 382 حاجا من قنا و147 حاجا من الأقصر و333 حاجا من سوهاج، كما وصل إلى مكة قادما من المدينة المنورة 485 حاجا من محافظة الشرقية وقد تم استقبالهم وتسكينهم في الفنادق ب مكة المكرمة ، ليصل إجمالي حجاج الجمعيات في الأراضي المقدسة 9620 حاجا حتى الآن.


وقالت الوزيرة في تصريحات لها اليوم إن آخر رحلة ستغادر القاهرة يوم الجمعة المقبل 25 أغسطس ليكتمل بذلك نقل جميع الحج اج لأداء فريضة الحج والبالغ عددهم 12000 حاج في الموسم الحالي.


وأضافت والي أن عمليات التسكين تتم بشكل منظم وفق الخطة المحددة من قبل البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية و أن جميع الحج اج بخير ويتمتعون بصحة جيدة ولا توجد حالات وفاة وأعربت عن شكرها للسلطات السعودية ولموظفي المطارات والفنادق على الترحيب الذي قابلوا به جميع الحج اج والتيسيرات التي قدموها لهم.

وأكدت والي أنه تم التوجيه باتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها مساعدة الحج يج على إتمام الشعائر وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في المطارات وخلال عمليات التسكين مع المتابعة المستمرة لهم خاصة كبار السن والمرضى وتوفير الرعاية الصحية لهم والكراسي المتحركة و تخصيص حافلات مكيفة لنقل الحج اج للتيسير عليهم وتوفير أفضل الظروف لراحتهم،و كذلك التنسيق مع بعثات الحج الرسمية وخاصة وزارتي الداخلية والصحة من جهة والجهات السعودية من جهة أخرى منذ وصول الحج يج لتيسير الخدمة لهم.

وأضاف أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن أنه تم تخصيص عيادات طبية فى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ،حيث يقوم الأطباء بالكشف على حجاج الجمعيات أو غيرهم من الحالات ويوجد 8 أطباء على مدار اليوم في العيادات لاستقبال الحالات و إعطائهم العلاجات المناسبة ويتراوح عدد المترددين على العيادة يوميا 100 حالة أغلبهم يعانون أمراضا طارئة . وأشار عبد الموجود إلى أن البعثة زادت عدد الأطباء ليصلوا إلى 350 طبيبا مقارنة بعدد 250 طبيبا العام الماضي ، موضحا أنه يتم التسجيل المميكن للحالات لمعرفة كافة الحالات الواردة والمحولة إلى المستشفيات ..وقال إنه لا توجد حالات وفيات وهناك حالة واحدة تحت الملاحظة لحاج من الشرقية يوجد حاليا في مستشفى الميقات.

مادة إعلانية

[x]