عمال حديقة حيوانات بنى سويف يطالبون بالتعيين بعد 14 سنة عملًُا براتب 150 جنيهًا

5-1-2012 | 13:53

 

بنى سويف – عماد أبوزيد

طالب العشرات من العاملين بحديقة حيوانات بنى سويف الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء بتثبيتهم أو تحرير عقود شاملة لهم أسوة بمن سبق لهم التثبيت بالهيئة العامة للخدمات البيطرية فى كل الحدائق بالجمهورية مؤكدين أنهم بعد خدمة 14 سنة راتبهم 150 جنيهًا فقط وليس لهم حق فى الحوافز أو المكافآت رغم دخل الحديقة الكبير يوميا.


أكد العاملون فى وقفة إحتجاجية صباح اليوم لمدة ساعة بالحديقة أن مسئولى الهيئة سبق وأن وعدوهم عشرات المرات بتثبيتهم أو تحرير عقود شاملة لكن دون فائدة.

وأضاف أكثر من 25 عاملاًَ بالحديقة أنهم يعملون بنظام السركي اليومى براتب 150 جنيهًا منذ نحو 14 عامًا ولم ينظر إليهم رغم تقديم أوراقهم فى إعلانات الهيئة عن التعينات ويفاجأون بتعيين أشخاص من خارج حديقة حيوانات بنى سويف.

وكشف العاملون عن قيام هيئة الخدمات البيطرية بتوزيع 100 عقد على حدائق حيوانات الجيزة والإسكندرية والفيوم فقط واستبعدت حديقة بنى سويف كالعادة بسبب المجاملات من القاهرة وقيام الإدارة المركزية بالتعاقد مع أطباء بيطريين حديثى التخرج وترك الأطباء الذين يعملون منذ فترة طويلة.

يقول محمد أحمد عمر عامل أنه يعمل منذ 12 عامًا بنظام السركى براتب 150 جنيهًا وبدون أدنى حقوق من تأمين صحى أو بدل مخاطر بسبب تعرض الكثير من العمال للدغ الثعابين وإصابات بعض الحيونات المفترسة إلى جانب ما نتعرض له من مخاطر خاصة بعد أزمة انتشار مرض إنفلوانزا الطيور وغلق الحديقة إمام الزوار فى بعض الأحيان واستمرار العاملين بداخلها معرضين أنفسهم للإصابة بالمرض.

الأكثر قراءة