سامح مهران رئيس مهرجان المسرح التجريبي والمعاصر: نستهدف أكثر من 3 ملايين متفرج يقظ

20-8-2017 | 16:29

الدكتور سامح مهران

 

منة الله الأبيض

تنطلق فعاليات الدورة الـ24 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، برئاسة الدكتور سامح مهران ، في التاسع عشر من سبتمبر المقبل، بمشاركة 23 عرضًا مسرحيًا عربيًا وأجنبيًا، و7 عروض مصرية، وبمصاحبة 8 ورش عمل مسرحية، إذ أنه من المقرر، أن يُقام مؤتمر صحفي في العاشر من سبتمبر المقبل، بالمجلس الأعلى لل ثقافة لإعلان مزيد من التفاصيل حول هذه الدورة، بحضور المنسق العام للمهرجان الدكتور ناصر عبدالمنعم، ومديرة المهرجان الدكتورة دينا أمين.


في حديثه لــ" بوابة الأهرام "، قال الدكتور سامح مهران ، إن المهرجان هذا العام في دورته الــ24، سيقدم كعادته كافة التيارات المسرحية، بغض النظر عن الذائقة الفنية لكل فرد، إيمانًا منه أن المتفرجون لابد أن يتعرضوا لموجات فنية مختلفة، ليتعاطى مع مختلف الأنماط والاتجاهات كي لا يشعر بغربة.

وتطرق "مهران" إلى بعض الانتقادات التي يتعرض لها المهرجان سنويًا، مشيرًا إلى أن المهرجان ينتهج فكرة الانفتاح على الثقافات والرؤى المتعددة، حتى لا يكون أثير وجهة نظر واحدة، وقال "للأسف لن نستطيع أن نرضي كل الأذواق الفنية كلها، ولكن نسعى لذلك، نحن فقط نريد متفرج يقظ، لأن المسرح ليس وجبة ترفيهية فحسب، وإنما أيضًا لعبة عقلية".

وأشار رئيس مهرجان المسرح التجريبي والمعاصر ، إلى أن المهرجان يستهدف أكثر من 3 ملايين متفرج، إذ أن جمهور مسرح المهرجان دائمًا متخم، يتعاطى مع العروض بقلب وعقل مفتوحين.

وكشف "مهران" أن عرض الافتتاح يوم 19 سبتمبر، سيكون "الشقيقات الثلاث" لأنطوان تشيخوف، كما أنه من المقرر، أن تكريم قامات مسرحية رفيعة، وهما؛ أهم مسرحيين عالميين، إركا بيشرليشتا من ألمانيا، مؤلفة "جماليات الأداء المعاصر"، ومارفن كارلسون، من نيويورك.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]