عبدالله آل ثاني: وساطتي للحجاج القطريين لدي الملك سلمان ليست شخصية

20-8-2017 | 09:44

صورة أرشيفية

 

سكاي نيوز عربية

نفى الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، مساء السبت، أن تكون وساطته لدى السعودية شخصية، وأكد أن هدفه تيسير أمور الحج اج ال قطر يين، وذلك ردًا على وزير خارجية قطر ، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.


وقال الشيخ عبدالله في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مع احترامي للشيخ محمد بن عبدالرحمن، فلقد جانبه الصواب فأنا لم أعرض أي أمر شخصي على الملك وولي العهد.. هدفي كان تيسير أمور الحج اج ال قطر يين، ثم تسهيل وزيارات الشعب ال قطر ي لأقاربهم وأهاليهم في السعودية ، وتيسير الأمور لأصحاب الحلال والأملاك ال قطر يين لمتابعة شئونهم".

وتابع قائلا: "وقد تفاعل ولي العهد مع وساطتي لأهل قطر ، وأكرمني الملك ليس بقبول شفاعتي فقط بل أمر فورا بإنشاء غرفة عمليات خاصة تعمل على مدار الساعة لخدمة الشعب ال قطر ي ووضعها تحت اشرافي".

وأضاف: "هذه الاستجابة الكريمة السريعة ليست بالغريبة على إخوان نورة الأمجاد، الذين يجمعنا معهم النسب والمصير المشترك والتاريخ العريض، وتربطنا بهم صلات الأخوة منذ وقت الآباء والأجداد".

وبدأ الحج اج ال قطر يون الدخول إلى أراضي المملكة عبر معبر سلوى الحدودي، لأداء مناسك الحج ، وذلك بعد أوامر ملكية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي سمح للحجاج ال قطر يين بالدخول من دون تصاريح إلكترونية.

وشملت الأوامر الملكية أيضا نقل الحج اج ال قطر يين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي، على نفقة العاهل السعودي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]