الليلة.. حفل وفاء النيل وعروض لشرطة المسطحات المائية

19-8-2017 | 10:04

المهندس شريف اسماعيل

 

فاطمة شعراوى

فى السادسة من مساء اليوم السبت، تُقام الاحتفالية الكبرى وال مهرجان السنوى " وفاء النيل " بأحد فنادق القاهرة الكبرى برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ال حفل تقيمه جمعية "وفاء النيل" برئاسة الدكتور حسن كامل راتب؛ احتفاءً بنيل مصر العظيم ووفاءً وتقديرًا لمكانته الكبيرة فى قلوب المصريين.

وتأتى الاحتفالية ضمن فاعليات الحملة القومية لحماية نهر النيل، بحضور وزارات الرى والتنمية والداخلية والزراعة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة، بالإضافة إلى لفيف من المحافظين وسفراء الدول الإفريقية والأجنبية بالقاهرة، ونخبة من الإعلاميين والفنانيين، حيث تم توجيه الدعوة إلى عدد من الفنانيين ونخبة من الشخصيات العامة.

وتشارك فى التغطية التليفزيونية عدد من القنوات الفضائية المصرية والتليفزيون المصرى.

وقال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة جمعية "وفاء النيل"، إن نيل مصر العظيم له مكانة كبيرة فى قلوبنا على مدار التاريخ، وأنه يحمل رمزية عقائدية لدى المصريين القدماء فى مورثهم الثقافى من خلال الاحتفالات التى أقيمت فى الماضى "عروس النيل".

وأشار راتب إلى أن ال مهرجان يأتى فى إطار رؤية ورسالة قومية من خلال جمعية " وفاء النيل " لمساندة الحكومة فى مشروعها القومى لحماية صحة المواطنين وبناء أجيال قادرة على تحمل مسؤوليتها فى الحفاظ على النيل باعتباره واجبا قوميا وحق الأجيال القادمة، بالإضافة إلى نشر الوعى والقيم والمبادئ التى تُرسخ لأهمية الحفاظ على النيل وحمايته، وترشيد المياه.

ويٌذكر أن ال مهرجان يبدأ فى السادسة مساء اليوم السبت، بانطلاق موكب عروس النيل من أمام ماسبيرو، حيث تقدم الإدارة العامة لشرطة المرافق والمسطحات المائية بوزارة الداخلية استعراضا بعدد من اللنشات المطاطية والفيبر جلاس بمصاحبة فرقة موسيقى الشرطة بعدها ينطلق موكب عروس النيل ويضم 20 مركب مزود بديكورات على الطراز الفرعوني والإفريقي وعليه شباب وفتيات بملابس فرعونية وإفريقية يحملون أعلام دول حوض النيل ويتقدمهم مركب عروس النيل ويحيط بها حراس ثم يتبعهم مركب الوصيفات وتحيط بهم فرق الموسيقى الشعبية وفرق استعراضية للجاليات الإفريقية التابعه لسفارتهم بالقاهرة.

وينتقل الاحتفال إلى أحد الفنادق الكبرى على نيل القاهرة، حيث يحيي ال حفل عدد من مطربى الأوبرا من فرقة الموسيقى العربية ويشدون بباقة من أجمل أغانى أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم، والذين أبدعوا فى تقديم أجمل الأغانى وأعذب الألحان لنيل مصر العظيم.