[x]

مدارس وجامعات

التعليم العالي: مد فترة تسجيل رغبات تنسيق الشهادات المعادلة.. والنتيجة بعد العيد

18-8-2017 | 22:07

تنسيق

محمود سعد

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق ، إن الموقع الإلكتروني للتنسيق، يواصل استقباله لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية للقبول بالجامعات المصرية بالعام الجامعي الجديد 2017 – 2018، دون انقطاع، موضحا أن الوزارة أتاحت الفرصة للطلاب للانتهاء من تسجيل رغباتهم قبل غلق التسجيل.


وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام "، أنه تم مد فترة عمليات التسجيل الخاص بالرغبات بعد مد فترة صرف وقبول تقديم أوراق طلاب ال شهادات المعادلة الأجنبية لشهادتى الدبلومة الأمريكية American Diploma والشهادة البريطانية IGCSE لحين إعلان نتائجهم حرصا على مصالح الطلاب وطمأنة للطلاب وأولياء أمورهم.

وأشار المشرف العام على التنسيق ، إلى أن 14 ألف طالب وطالبة من ال شهادات المعادلة العربية والأجنبية، قاموا بسحب ملفات القبول بالجامعات الحكومية.

وبدأ تنسيق الطلاب الحاصلين علي ال شهادات المعادلة العربية والأجنبية، للقبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2017-2018، 29 يوليو الماضي وحتى الثلاثاء 15/8/2017، وذلك بصرف أوراق الطلاب من خلال مكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأعلن مكتب التنسيق ، أنه النسبة للطلاب الحاصلين على بعض ال شهادات المعادلة الأجنبية التى تتأخر إعلان نتائجهم سيتم إتاحة الفرصة أمامهم ومنحهم الوقت الكافي للتقدم بأوراقهم فور الانتهاء من إعلان نتائج هذه الشهادات وإتمام تصديق الشهادات الحاصلين عليها واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن التسجيل لطلاب شهادات المعادلة حتى مطلع سبتمبر المقبل، على أن تعلن النتيجة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة