ضبط أمين شرطة وجوهرجي بكفرالشيخ بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي

17-8-2017 | 19:07

ضبط - أرشيفية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

ألقت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، اليوم الخميس، بالاشتراك مع فرع مباحث الأموال العامة بكفر الشيخ، القبض على أمين شرطة وتاجر مشغولات ذهبية، وشخص آخر بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية.


كانت معلومات قد وصلت لمباحث الأموال العامة بكفر الشيخ، بقيام " ياسر. أ .ط " صاحب محل مجوهرات بقرية شباس عمير مركز قلين، ومقيم بمدينة دسوق، تفيد الاتجار في النقد الأجنبي، فتم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "فرع وسط الدلتا"، وتبين صحة المعلومات وقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي.

وقد تم استئذان النيابة العامة، وتوجهت حملة أمنية لمحل المشغولات الذهبية، وتبين وجود شخصين آخرين مع صاحب المحل، وبتفتيش المحل عثر بداخله على 849 ألفًا و500 جنيه مصري، 63451 ريالا سعوديًا، و5523 دولار أمريكيًا، و485 درهما إماراتيا و350 راند جنوب إفريقي و40 جنيهًا إسترلينيًا، و٣٥ يورو و31 دينارا كويتيا.

وعثر بحوزة "ياسر ن ر- 42 سنة، مؤهل متوسط مقيم بقرية شباس عمير 30 ألف ريال سعودي، كما تبين من التحريات ومعلومات الأجهزة الأمنية، تلقي أمين شرطة من مركز فوه، يدعي " م م ر" تحويلات دولارية بعدد 12 حوالة بقيمة 16 ألف دولار علي حسابه بفرع البنك الأهلي المصري من السعودية، وتعامله مع الأول بيعًا وشراءً، وتم استدعاء أمين الشرطة وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات من قبل الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ووحدة العاملين بالسعودية، قال إنه كان يقوم بتوصيلها لذويهم دون تغييرها.

بعرض المتهمين علي النيابة العامة بقلين، قرر عمرو خالد وكيل النائب العام تحت إشراف المستشار أحمد شطا، القائم بأعمال المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، حبس صاحب محل الذهب وأمين الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالاتجار في النقد الأجنبي، وإخلاء سبيل " ي م ج، بضمان محل إقامته ما لم يكن مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى، كما تم إيداع حرز المبالغ المالية الأجنبية في الحسابات المختصة لنيابة الشئون المالية والتجارية بالبنك العربي الإفريقي لحين الفصل في القضية.

مادة إعلانية